أخبارطفولة
أخر الأخبار

خفر السواحل اليوناني يعترض زورقا يحمل عشرات المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

أفادت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية اليوم الأحد، أن دورية تابعة لخفر السواحل اليوناني اعترض قاربا سريعا يقل 24 مهاجرا، كان متوجها نحو الشواطئ اليونانية، في المنطقة البحرية الجنوبية الشرقية من جزيرة “خيوس”.

ونقلت الصحيفة عن الخفر، قوله، إن الزورق السريع تم اعتراضه مساء أمس السبت، مشيرا إلى أن كان يقل 11 رجلا و7 نساء وستة قاصرين.

وذكر أن من بين من كانوا على متنه، تم القبض على شخصين، يشتبه في تورطهما في الاتجار بالبشر.

وأضاف المصدر أنه نقل المهاجرين إلى ميناء “خيوس”، ثم إلى منشأة مغلقة وخاضعة للرقابة للتسجيل وتحديد الهوية. وفي الوقت نفسه، تم احتجاز مهربي البشر الاثنين المزعومين.

وكان خفر السواحل اليوناني قد انتشل في 10 مارس/آذار الجاري، 151 مهاجرا في البحر جنوب جزيرة كريت.

يشار إلى أن بيانات حديثة صادرة عن الأمم المتحدة، أظهرت زيادة كبيرة في قوارب الهجرة غير النظامية التي تنطلق من ليبيا، وتصل إلى جزر اليونان منذ بداية العام الجاري 2024.

وتثير هذه الزيادة مخاوف أوروبية من موجات تدفق جديدة للمهاجرين، ومسار جديد تتبعه شبكات التهريب عبر البحر المتوسط.

اقرأ أيضا: إنقاذ 130 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

البيانات الصادرة عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، هذا الشهر، أظهرت أن 1075 مهاجرا غير نظامي، غالبيتهم من مصر وبنغلاديش وباكستان، وصلوا إلى جزر كريت وغافدوس اليونانية بعد أن انطلقوا من ليبيا منذ بداية العام الجاري.

وتعد اليونان بوابة الدخول المفضلة إلى الاتحاد الأوروبي للمهاجرين وطالبي اللجوء القادمين من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا منذ العام 2015، مع وصول قرابة المليون مهاجر إلى شواطئها وسط أزمة إنسانية غير مسبوقة، وغرق آلاف المهاجرين في البحر المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى