أخباردول ومدن
أخر الأخبار

شولتس يدافع عن تقنين الحشيش في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- متابعات

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس، عن تقنين القنب (الحشيش) في بلاده والذي دخل حيز التنفيذ مطلع أبريل/نيسان الجاري.

وقال شولتس لذي يزور الصين خلال حديثه له في جامعة تونغجي في مدينة شنغهاي، اليوم الأثنين، ردا على سؤال من طالب سيقيم في برلين اعتبارا من سبتمبر/أيلول المقبل بغرض الدراسة وكان قلقا بشأن تقنين القنب هناك:”إن الهدف من التشريع، هو تقليل استهلاك القنب بدلا من زيادته عن طريق إخراجه من المنطقة الرمادية”.

الطالب الصيني أراد الطالب أن يعرف من المستشار الألماني ما الذي يجب عليه الانتباه إليه بصفته طالب في برلين،”إذا كنت لا أرغب في تجربة الحشيش على الإطلاق ولا أريد تعريض صحتي للخطر”، مضيفا أنه قرأ أن هناك طلابا في ألمانيا يزرعون حاليا الحشيش في منازلهم، مشيرا إلى أن هذا غير قانوني في الصين، وقال: “ولهذا السبب أنا قلق للغاية”.

لكن شولتس أكد بأن الإجابة بسيطة للغاية: “لا تدخن”، مضيفا أنه رغم بلوغه من العمر 66 عاما تقريبا، فإنه “لم يدخن الحشيش مطلقا”.

ورد شولتس على الانطباع بأن الجميع يسيرون في برلين الآن وهم يدخنون الحشيش قائلا: “عندما تدرس في برلين، سيمكنك الركض طوال الوقت في الأرجاء دون أن تقابل شخصا يفعل شيئا كهذا”.

وسبق أن أكد وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ، بأن “القانون يهدف إلى التصدي للسوق السوداء والحد من الجرائم المتعلقة بالمخدرات والحد من التعامل مع المواد السامة وخفض عدد المستهلكين”.

اقرأ أيضا: تقنين الحشيش يدخل حيز التنفيذ بألمانيا.. والمعارضة: سنلغيه حال وصولنا للسطة

وألمانيا باتت ثاني دولة أوروبية تسمح باستهلاك وزارعة هذه النبتة المخدرة بشكل قانوني بعد هولندا. علما أن العديد من الدول الأوروبية تتجه نحو تشريع مماثل لاسيما في فرنسا.

ومنذ العام 2003 يتم بيع الحشيش في هولندا بشكل قانوني، ولكن ضمن محال مخصصة لبيع هذه المادة المخدرة والتي تباع بنسبة صغيرة جدا وللبالغين حصرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى