أخباردول ومدن
أخر الأخبار

النقد الدولي يؤكد أن الهجرة قد تخفض نسبة التضخم في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

تشهد بريطانيا معدل تضخم مرتفع رغم تراجعه عن مستوياته غير المسبوقة خلال الشهرين الماضيين، ولوضع حد لهذا المعدل أكد صندوق النقد الدولي، بأن الهجرة ستكون عاملا ايجابيا في خفض نسبة التضخم.

وقالت “غيتا غوبيناث” النائبة الأولى لمديرة النقد الدولي:”الهجرة يمكن أن تساعد على خفض معدل التضخم المرتفع في بريطانيا”. في وقت تفرض فيه الحكومة البريطانية قيودا مشددة على عدد المهاجرين النظاميين.

وأضافت غوبيناث في مقابلة مع “بي بي سي” أمس الثلاثاء:”في ظل ارتفاع التضخم، سيساعد توافر عمال يمكنهم سد النقص في بعض القطاعات التي نراها اليوم على خفضه”، وتابعت “تقوم وجهة نظرنا على أن تطبيق سياسة للهجرة مصممة بشكل جيد يفيد البلاد عادة بحسب الأدلة”، مشيرة أيضا إلى مساهمات المهاجرين في دفع الضرائب.

وخلال الأشهر الماضية، تراجع التضخم في بريطانيا بوتيرة أبطأ من المتوقع، جزئيا، بسبب دفع قطاعات بينها الضيافة والزراعة أجورا أعلى لموظفيها لملء الشواغر.

وأظهرت بيانات رسمية صدرت الأسبوع الماضي تراجع معدل التضخم السنوي في بريطانيا إلى أدنى مستوى له منذ 13 شهرا في أبريل/نيسان، لكنه بقي مرتفعا عند 8.7 %، إذ توازن أسعار المواد الغذائية المرتفعة تراجع تكاليف الطاقة.

وتأتي تصريحات “غوبينات” في وقت باتت قضية الهجرة من أهم الملفات المطروحة للنقاش السياسي في بريطانيا، قبيل الانتخابات العامة المقررة العام المقبل.

اقرأ أيضا: بسبب انخفاض المواليد.. إغلاق 88 مدرسة ابتدائية في بريطانيا

وكان رئيس الوزراء البريطاني “ريشي سوناك” قال الشهر الماضي، إن مستويات الهجرة القانونية “مرتفعة للغاية” وأعلن قيودا على التأشيرات الممنوحة لعائلات الطلبة القادمين من الخارج.

يذكر أن عدد المهاجرين في المملكة المتحدة سجل خلال العام الماضي رقما قياسيا بلغ 606 آلاف، بحسب الأرقام الرسمية، ما يفاقم الضغط على الحكومة المحافظة التي تعهّدت بخفض اعتمادها على العمالة الأجنبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى