أخباردول ومدنقانون
أخر الأخبار

السويد.. قرارات جديدة لتسهيل لم شمل العوائل المرفوضة من هذه الفئة

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أصدرت الحكومة السويدية قرارات جديدة بخصوص لم شمل العوائل المرفوضة وذلك ضمن ظروف معينة.

وبحسب ما أفادت به وسائل إعلام سويدية، اليوم الأربعاء، فإن مصلحة الهجرة السويدية اعتمد التوجيهات الجديدة بعد قرار من المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي يُلزم سلطات الهجرة السويدية بالتعامل مع قضايا لم شمل القاصرين الذين بلغوا سن البلوغ 18 عام.

كما تشمل الإجراءات الجديدة القضايا التي لم يتم إصدار قرار فيها، بحيث يتم التعامل معهم كأنهم قاصرين وينظر لأعمارهم وفقا لتاريخ تقديمهم طلب لم الشمل سواء من داخل السويد أو خارج السويد.

وتضمت القرارات الجديدة مما يلي:

أولا:

في حال وصل المهاجر إلى السويد وهو قاصر وتقدم بطلب لم شمل لعائلته أو أقاربه، واثناء انتظاره بلغ من العمر 18 عاما، لا يمكن لمصلحة الهجرة السويدية رفض طلب لم الشمل، بسبب أنه أصبحت شخصا بالغا، بل سيتم التعامل معه وفقا لعمره عند تقديم الطلب.

ثانيا:

في حال تم تقديم الطلب من الشخص بهدف لم شمل عائلته وضمنهم قاصر، لا يمكن لمصلحة الهجرة السويدية رفض طلب لم الشمل بسبب أنه أصبحت بالغ، بل سوف يتم التعامل معه وفقا لعمره عند تقديم الطلب.

اقرأ أيضا: الحكومة السويدية تعتزم تشديد شروط لم الشمل

وأشارت مصلحة الهجرة إلى أن في حال كان طلب الشخص مرفوضا للأسباب المذكورة أعلاه، بات بإمكانه تقديم التماس بنفسه لإعادة النظر في القرار الصادر في قضيته وفقا للتوجيهات الجديدة، مؤكدة أنه لا تحتاج لمحامي في هذه المرحلة إذ يستطيع مراسلة مصلحة الهجرة مباشرة للحصول على المعلومات، ومعرفة مصير ملفه المرفوض الذي ستتم إعادة فتحة من جديد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى