غير مصنف
أخر الأخبار

دراسة: المهاجرون الجدد أقل ميلاً للانتحار في السويد

خلصت دارسة سويدية صدرت مؤخراً، أن المهاجرين الجدد أقل ميلاً للانتحار، مقارنة من السويديين والمهاجرين القدماء، في بلد تعد واحدة من أكثر دول العالم في نسب الانتحار أو الميول للانتحار.

ونقل عن الباحثة ” آنا كلار” من معهد”كارولنيسكا” الذي أجرى الدراسة قولها :”كانت النتيجة مفأجئة، سيما الاعتقاد كان سائداً بأن المهاجرين الجدد أكثر ميلاً للانتحار”.

وأوضحت بأنه “بعدما تم استعراض مليون ونصف المليون شخص في السويد من مواليد 1970 حتى 198، ورأينا ما حدث لهم في سن السادسة عشر، تبين أن فرضية ميل اللاجئين الجدد للانتحار كانت خاطئة”.

 وأشارت الباحثة إلى أن الدراسة ركزت كذلك على المهاجرين القدماء الذي حصلوا على حق اللجوء ما بين 1980 حتى 2000،  معتبرة بأن النتيجة كانت “مخيبة للأمال”.

واوضحت بأن المهاجرين القدماء الذي يعيشون في السويد منذ أكثر من 20 عاماً، تولدت لديهم ميول انتحارية بنفس النسبة لدى الاشخاص المولودين في السويد.

وأكدت بأن “المهاجرين الجدد هم أقل ميلاً للانتحار من حيث التفكير والتنفيذ، بل أن النسبة تكاد تكون معدومة”.

وأرجعت الباحثة السويدية” كلارا” السبب في ميول المهاجرين القدماء للانتحار إلى “التأثر بالعوامل الاجتماعية”، ذلك أن “القادمين إلى السويد يقعون في بيئات تعاني من انعزالية اجتماعية واقتصادية، والبعض قد يندمج بالانعزالية التي يعاني منها السويديين أنفسهم الذين لديهم ميول إنتحارية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى