مجتمع
أخر الأخبار

اسبانيا تقر برنامج “الدخل الاساسي” لمواجهة تبعيات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أقرت الحكومة الائتلافية الاسبانية إنفاق 3 مليارات يورو (3.29 مليار دولار) سنويًا لدعم المواطنين الأكثر فقرا، وذلك ضمن برنامج “الدخل الأساسي” على الصعيد الوطني لأول مرة.

برنامج “الدخل الأساسي” يهدف إلى دعم 850 ألف أسرة و2.5 مليون مواطن، اد يبلغ تعداد سكان إسبانيا 46 مليون نسمة، وكانت هذه الخطة وعداً سابقاً خلال الانتخابات، لكن تم تسريعها بسبب الوباء وتداعياته الاقتصادية.

وقال مسؤولون حكوميون: إن “ستحصل الأسر على مساعدة مالية بناءً على دخلها وعدد الأطفال أو المعالين لديها”. مشيرة إلى أن “الحد الأدنى للمبلغ الذي سيحصل عليه البالغ سيكون حوالي نصف الحد الأدنى للأجور، والبالغ 1108 يورو شهرياً”.

من جانبه، أشار وزير الضمان الاجتماعي الإسباني، “خوسيه لويس إسكريفا”، الأسبوع الماضي: إلى أن “الدخل الأساسي الجديد لن يثني الناس عن البحث عن وظائف”.

اقرأ أيضا: الأكثر فقراً .. طفل من كل 6 عانى من الاكتئاب خلال العزل في اسبانيا

تشهد اسبانيا أعلى مستويات البطالة في منطقة اليورو، وهذا من المقرر أن يتفاقم بالنظر إلى أزمة “كوفيد – 19” في نهاية آذار، اذ كان 14.5% من السكان في سن العمل عاطلين.

يذكر أن إسبانيا حثت أمس الثلاثاء، شركاءها في الاتحاد الأوروبي على وضع قواعد مشتركة لفتح الحدود وحرية التنقل في منطقة “شينغن” مع اقتراب انتهاء فترة تطبيق إجراءات العزل العام التي فرضت لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى