مجتمع
أخر الأخبار

اليونان.. حرمان عشرات الأطفال اللاجئين من الرعاية الطبية

أدانت منظمة “أطباء بلا حدود” غير الحكومية في بيان، حرمان نحو 140 طفلاً لاجئاً ممن يعيشون في مخيم “موريا” بجزيرة “ليسبوس” اليونانية من الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

وتقول المنظمة إن هذا الحرمان يأتي بالرغم من إصابة هؤلاء الأطفال بأمراض مزمنة تهدد حياتهم.

وأشار البيان إلى أن “أطباء بلا حدود تجري محادثات مع السلطات اليونانية من أجل نقل الأطفال إلى البر لتلقي الرعاية الصحية العاجلة،. وعلى الرغم من فحص بعض الحالات إلا أنه لم يتم نقل أي منها من الجزيرة”.

وأضاف البيان “عدم رغبة الحكومة بشكل عام في إيجاد حل سريع ومنتظم لهؤلاء الأطفال، ومن بينهم بعض الرضع، هو أمر ليس فقط شائنا، بل يعرض صحتهم لمخاطر لا يمكن تحديدها، بما في ذلك خطر الموت”.

ودعت المنظمة الحكومة اليونانية لنقل هؤلاء الأطفال إلى البر اليوناني أو دول أوروبية أخرى، ليتمكنوا من الحصول على العلاج المناسب.

ونقل عن “فيتوريا زيناريلو” المسؤولة عن فريق التمريض بـ “أطباء بلا حدود” في ليسبوس، قولها: “نعاين العديد من الأطفال الذين يعانون من ظروف صحية خطيرة مثل أمراض القلب والسكري والربو، ومع ذلك يجبرون على العيش في خيام في ظروف غير صحية وسيئة للغاية، مع عدم توفر الرعاية الصحية المتخصصة والأدوية التي يحتاجون إليها”.

وكانت “أطباء بلا حدود” قد ذكرت منتصف الصيف الماضي، أن الحكومة اليونانية رفضت منح طالبي اللجوء والمهاجرين غير الموثقين الحق في الوصول إلى مؤسسات الرعاية الصحية العامة، الأمر الذي أدى إلى ترك أكثر من 55 ألف مهاجر من رجال ونساء وأطفال، ممن وصلوا حتى ذلك الوقت إلى اليونان، دون رعاية طبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى