دول ومدنقانون
أخر الأخبار

شركة طيران دنماركية تدفع تعويضاً لـ”كلب”

طالب مالكا كلب من شركة طيران دنماركية بدفع تعويض لكلبهما بقيمة 250 يورو (273 دولاراً)، بعدما جرى إلغاء رحلته القصيرة في إيطاليا.

وكان قد تم حجز رحلة طيران في الصباح الباكر للكلب الذي يدعى “جاك” من باليرمو إلى لامبيدوسا في 14 يناير الماضي. وألغيت الرحلة لأسباب فنية وقدم مالكا الكلب طلبا للحصول على تعويض.

وذكر “جاسبر رونغهولم”، رئيس هيئة النقل الجوي في الدنمارك، أن شركة طيران إقليمية دنماركية قد تدفع تعويضا لكلب، وأضاف أن “الأمر جنوني مثلما يبدو ولكن القصة حقيقية”، واصفا قواعد الاتحاد الأوروبي بأنها “مثيرة للجدل”.

بدورها، “مونتسيرات باريغا” رئيسة رابطة طيران المناطق الأوروبية، ذكرت في تغريدة على تويتر، إنه في حال حصل الكلب “جاك” على تعويض، فإنه سوف يصبح أول كلب يحصل على تعويض بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي. وأضافت: “هذا دليل آخر على رغبة البعض في الاضرار بشركات الطيران”.

وكان مالكا الكلب قد حصلا بالفعل على 250 يورو لكل منهما، وهو المبلغ المسموح به بموجب القواعد الأوروبية للمسافات الأقل من 1500 كيلومتر. والآن يطالبان بنفس المبلغ للكلب الذي تبلغ تكلفة تذكرته الأصلية 27 يورو.

ولا يحدد قانون الاتحاد الأوروبي الذي يحكم التعويضات للركاب الذين تم إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها، ما إذا كان البشر فقط هم الذين يستحقون الحصول على تعويض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى