تعليم

” لا أموال كافية”.. استمرار اضراب المعلمين في هولندا

اخبار العرب في أوروبا – هولندا

يواصل آلاف المعلمين الهولندين في المدارس الإبتدائية والثانوية اضرابهم ، مطالبين وزارة التعليم بزيادة الأموال المخصصة لتطوير هيكلية التعليم.

وآكد استطلاع التلفزيون الوطني الهولندي (NOS): أن ” معلماً واحداً على الأقل سيضرب في حوالي 90 ٪ من مدارس البلاد، وستغلق أكثر من 4000 مدرسة إبتدائية و180 مدرسة ثانوية ابوابها”.

وزير التعليم “آري سلوب” قال: “نشارك المعلمين مخاوفهم ، ولكن لا يوجد أي أموال إضافية لتخفيف الضغط وتغطية النقص الموجود في أعضاء الهيئة التدريسية”، موضحاً أن ” الحكومة ضخت المزيد من الأموال، وتم تحسين رواتب المعلمين في المدارس الإبتدائية،ونعمل على تشجيع الناس لتبديل مهنهم”.

وأضاف “سلوب”: ” قام العديد بالتسجيل في كليات تدريب المعليمن، ومع ذلك يجب على الحكومة المقبلة أن تتعامل مع المشكلة لضخ المزيد من الاموال الهيكلية للتعليم”.

يعتبر هذا “الإضراب الوطني” هو الرابع من نوعه في حملة المعلمين الحالية للضغط على الوزارة، ففي نوفمبر الماضي تم إغلاق أكثر من 4000 مدرسة إبتدائية وثانوية وخاصة، وأعلنت الحكومة الهولندية في نهاية العام الماضي بأنها ستخصص 460 مليون يورو إضافي للمدارس، منها 363 مليون يورو هي أموال مضافة حقيقية.

وفقاً لاتحاد المدرسين (AOB) فإن أربعة من كل عشر مدارس ليس لديها مدرسين بدلاء اذا مرض أحد المدرسين الأساسيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى