مجتمع
أخر الأخبار

دراسة: الزهايمر في القارة العجوز سيزداد

قالت دراسة جديدة لمنظمة”Alzheimer Europ” غير الحكومية الهولندية، حول البيانات الديموغرافية للمصابين بالزهايمر (الخرف) في أوروبا، إنه من المحتمل أن يزداد عدد المصابين بالخرف في الثلاثين عاماً القادمة أكثر مما كان متوقعاً.

وتقول المنظمة إن هذه التوقعات جاءت بناءً على البيانات السابقة لهذا المرض، مؤكدة إن عدد المصابين بالزهايمر في القارة العجوز يزداد باستمرار.

وأشارت إلى أنه بناءً على أحدث البيانات، فإن الزيادة في المصابين بالزهايمر أقل من 10 % مما كان متوقعاً في عام 2008، لكن المنظمة أكدت أن هذا لا يغير من حقيقة أن عدد المصابين سيزداد بشكل كبير خلال العقود الثلاثة القادمة. وتوقعت أن يصل عدد المصابين بالزهايمر في أوروبا عام 2050 إلى 18.8 مليون شخص.

وتعليقاً على هذه الدراسة، قال” مارسيل ريكيرت” الأستاذ الجامعي في طب الشيخوخة في المركز الطبي لجامعة “رادبود” بمدينة “نيميجن” الهولندية، إن “الدراسة مناسبة لإعطاء انطباع بالزيادة في مرض الزهايمر في جميع أنحاء أوروبا”.

من جهته، مدير مركز أبحاث الزهايمر في “نيميجن” وصف الدراسة بأنها “أفضل تحليل ممكن لأبحاث الخرف الحالية”.

وأضاف: “الحقيقة هي أنه سيكون هناك قريباً مضاعفة في عدد المصابين بالخرف وليس ارتفاع أعلى من ذلك، وهو يدل على أن التركيز على الوقاية من الخرف يؤتي ثماره”، وفق قوله.

وحسب تقدير المنظمة التي قامت بالدراسة، فسيكون لدى هولندا عدد كبير نسبياً من المرضى المصابين بالزهايمر عام 2050، حيث سيصل العدد إلى أكثر من نصف مليون شخص، أي أكثر من 3 % من السكان، بينما النسبة الآن هي نحو 1.5%.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى