مجتمع
أخر الأخبار

“كورونا” يواصل انتشاره انطلاقاً من إيطاليا ويصل اليونان وسويسرا

واصل فيروس “كورونا الجديد” انتشاره في الدول الأوروبية انطلاقاً من إيطاليا، حيث أعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم الأربعاء عن أول إصابة بالفيروس لمواطنة مقيمة في ولاية “سالونيك”، كانت قد زارت إيطاليا مؤخراً.

وقال “سوتيريس سكودراس” رئيس قسم الأمراض المعدية في وزارة الصحة اليونانية، إن السيدة 38 عاماً، وُضعت في الحجر الصحي منذ مساء أمس ، في مستشفى سالونيك، حيث ثبت إصابتها بفيروس “كورونا”.

وأضاف” سكودراس” أن السيدة المصابة كانت قد زارت إيطاليا قبل فترة وجيزة، وأن الفرق الصحية وضعت أفراد أسرتها وأقرباءها في الحجر الصحي في وحدات خاصة.

في السياق، أفاد موقع “سويس إنفو” الإخباري السويسري، أن سلطات البلاد سجلت أول حالة لمصاب بـ”كورونا”، في منطقة” تيسينو”، جنوبي البلاد، على الحدود مع إيطاليا.

وباتت إيطاليا البؤرة الأساسية لانتشار الفيروس في أوروبا، حيث اعلنت النمسا أمس الثلاثاء، تسجيل حالتي إصابة بالفيروس في مقاطعة حدودية مع إيطاليا.

وذكر” أرنوكو مباتشر” حاكم مقاطعة “تيرول غونثر”، إن أحد المصابين من “لومباردي” إحدى المناطق الإيطالية التي طالها الفيروس.

إلى ذلك، ارتفعت حالات الوفاة بفيروس “كورونا الجديد” في إيطاليا، إلى 11 حالة، بعد وفاة عدد من المصابين، فيما سجلت حالات الإصابة بالفيروس 323 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى