مجتمع

المحكمة برأته.. “برجوازي محافظ” يصف وزيرة ألمانية بـ “دمية ناطقة بالإسلام”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

برأت محكمة “تيرجاردن “ في العاصمة الألمانية برلين ضابط شرطة سابق (46 عامًا) من تهمة إهانة وزيرة الدولة ذات الاصول العربية “سوسن شبلي”، معتبرة أن” تصريحات الرجل على شبكة الإنترنت تستند إلى حق حرية التعبير وبالتالي لا يعاقب عليها”.

وقال ضابط الشرطة السابق الذي مثل أمام المحكمة أمس الخميس: إنه” ليس لديه أي استياء ولا نوايا سيئة ضد الوزيرة شبلي”. وصفاً نفسه بـ “ برجوازي محافظ”.

وكان المتهم قد وصف السياسية الالمانية في مقطع فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها “حصة المهاجرين من الحزب الديمقراطي الاشتراكي” و “دمية الكلام الإسلامي”، و(حصة المهاجرين ) هي عبارة عن بيان واقعي تعني أنها تمثل المهاجرين في الحزب الألماني.

و المحكمة المختصة كانت قد أصدرت حكماً جزائياً بحق المتهم في تشرين الثاني من العام 2019 وفرضت عليه غرامة بقيمة 1500 يورو ، إلا أنه استأنف الحكم، معتبراً أنَّ مثل تلك الأوصاف لا تعتبر إهانة ”لدمية تتحدث الإسلامية”.

وزيرة الدولة لشؤون “المشاركة المدنية والشؤون الدولية “ البالغة من العمر 41 عامًا “سوسن شبلي” ذات الأصول الفلسطينية تعرضت مؤخراً لتهديدات بالقتل من قبل متطرفين يمينيين، وتعتبر “شبلي” من الشخصيات السياسية التي تقف ضد العنصرية والتعصب من أجل مجتمع منفتح ، وتدافع عن حقوق المهاجرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى