قانون

المحامي “جلال أمين” يطلق “الدليل القانوني للمقيمين في ألمانيا”

أخبار العرب في أوروبا – برلين

يستعد المحامي والمستشار القانوني “جلال أمين” لتوقيع النسخة الأولى من “الدليل القانوني للمقيمين في ألمانيا”، وذلك بالتعاون مع مركز (ABZIEL) للتدريب الفردي والتأهيل المهني في الحادي عشر من الشهر الجاري.

وأكد المحامي “أمين” لـ”أخبار العرب في أوروبا”: أن “ الكتاب يقع في قسمين، القسم الاول مخصص للمقالات القانونية التي تسلط الضوء على القضايا الادارية والجزائية والمدنية، أما القسم الثاني فيحتوي على سبعين وثيقة صادرة من كافة الدوائر الرسمية في جمهورية ألمانيا الاتحادية تهم اللاجئين والمقيمين في المانيا، وهي مترجمة وموضحة باللغة العربية”.

وأضاف المستشار القانوني “أمين”: “للكتاب أهمية كبيرة ويحتاجه الكثير من القادمين الجدد ولا سيما أنهم لا يملكون دراية كافية بالامور القانونية ولغتهم لا تساعدهم كثيراً على التعامل مع القضايا القانونية، ولا سيما أن اللغة القانونية الصعبة كونها وتخصصية”. موضحاَ: أن “الكتاب يتضمن كل المشكلات والصعوبات التي يواجهها اللاجئين في أمور الحياة اليومية من طلاق واليوغند أمت.. وغيرها، إضافة إلى قانون اللجوء والاقامة و القضايا القانونية التي تخص النيابية العامة والمحاكم وجرائم السرقات وغيرها”.

كتاب صدر عن دار الدليل للطباعة والنشر في العاصمة الألمانية برلين.

يشار أن مركز (ABZIEL) هو مركز تدريب فردي وتأهيل مهني بإدارة وملكية سورية خاصة، يدرب ويؤهل في مجال الاندماج و المجال الاجتماعي و التحضير لامتحانات اللغة، كما يقدم دورات في مختلف المجلات منها “ التمريض و السكيورتي و سائق البريد مع رخص قيادة “، ويقدم المركز خدماته بثمان لغات “ الألمانية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الكردية، الفارسية، التركية والروسية”، و افتتح مؤخراً فرعه الثاني لتقديم استشارات مجانية عامة وقانونية بشكل منتظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى