مجتمع
أخر الأخبار

استطلاع: تراجع تأييد الألمان للاتحاد المسيحي

اظهر استطلاع للرأي صدرت نتائجه تراجع تأييد الألمان للاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى أقل مستوياته منذ أواخر عام 2018.

وجاء في استطلاع “زونتاجس ترند” (اتجاه الأحد) الذي يجريه معهد “قنطار” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية، نشرت نتائجه في عددها الصادر أمس، أن تأييد المواطنين للاتحاد المسيحي انخفض إلى 24 %، ويقل ذلك بنسبة نقطة مئوية عما تم رصده في الاستطلاع ذاته قبل أسبوع.

وتقول الصحيفة، إن هذه النسبة تعد الأسوأ التي يحصل عليها الاتحاد المسيحي منذ 27 تشرين الثاني /أكتوبر عام 2018- أي قبل يومين من إعلان ميركل تنحيها عن رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي.

ويتشكل الاتحاد من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية “بافاريا” و يكونان الاتحاد المسيحي الذي يشكل الائتلاف الحاكم في ألمانيا مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي.

وذكر الاستطلاع أن حزب الخضر جاء بعد الاتحاد المسيحي مباشرة ، حيث بلغ تأييد المواطنين له 22 %، مشيراً إلى أن نسبة التأييد للخضر لم تتغير عما كانت عليه في آخر استطلاع.في حين زادت نسبة التأييد للحزب الاشتراكي الديمقراطي بنسبة نقطة مئوية وبلغت 17 %

بينما بقي حزب البديل من أجل ألمانيا (إيه إف دي) اليميني المتطرف عند نسبة 14 %، وتلاه حزب اليسار بنسبة 9 %، ثم الحزب الديمقراطي الحر بنسبة 7 %.

يذكر أن الاستطلاع أجراه المعهد في الفترة بين 27 فبراير/ شباط الماضي و3 آذار مارس الجاري وشمل 1423 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى