مجتمع

الايطاليون يواجهون كورونا بالموسيقى

بعد الحجر الصحي المفروض على كافة أنحاء إيطاليا ومنع المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في الحالة الضرورية بسبب تفشي فيروس كورونا، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات من أكثر من مدينة إيطالية، حيث خرج السكان إلى شرفات منازلهم أو من النوافذ وهم يغنون ويعزفون الموسيقى.

وعبر عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم بهذه اللفتة التي تساعد السكان على رفع معنوياتهم والحفاظ على روح عالية للصمود وتحدي المرض. 

وفي العديد من أحياء روما، كان يمكن سماع الموسيقى والغناء أمس، قادمة من النوافذ، بما في ذلك النشيد الوطني للبلاد، كما سمع أغنية شعبية من تسعينيات القرن الماضي تبعث على التفاؤل والأمل.

وشهدت مبادرة أخرى لوسائل التواصل الاجتماعي، قيام الإيطاليين بوضع لافتات خارج منازلهم يقولون إن “كل شيء سيكون على ما يرام”. ويرافق الشعارات صورة قوس قزح والتي غالبًا ما يرسمها الأطفال في المنزل عند تعليق الدراسة.

وقد سجلت إيطاليا الجمعة وفاة 250 جديدة جراء فيروس كورونا في عدد قياسي خلال 24 ساعة، ما يرفع عدد الوفيات فيها إلى 1266 حالة، وفق حصيلة نشرتها إدارة الحماية المدنية.

كذلك، شهدت إيطاليا، البلد الذي يسجل أكبر عدد حالات عدوى بعد الصين، ارتفاعاً في عدد الإصابات من 15113 إلى 17660، بينهم 1328 شخصاً في العناية الفائقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى