مجتمع

قبل فوات الأوان.. مطالبات باخلاء مخيمات المهاجرين على الجزر اليونانية

طالبت لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي في رسالة وجهتها للاتحاد الأوروبي، بإخلاء مخيمات المهاجرين المكتظة على الجزر اليونانية، كإجراء احترازي لمكافحة تفشي فيروس “كورونا الجديد”، قبل فوات الأوان وخروج “الأمور عن السيطرة وارتفاع مستوى الوفيات”.

وقال “خوان فرناندو لوبيز أغيلار” رئيس لجنة الحريات المدنية في البرلمان الأوروبي: إنه “من المستحيل على 42 ألف مهاجر مكدسين في منشآت معدة لاستقبال ستة آلاف شخص كحد أقصى، أن يحافظوا على مسافة بين بعضهم، تلافيا لنقل العدوى”.

وأكد المسؤوول الأوروبي: أن “أهم الخطوات الواجب اتخاذها لمنع انتشار (COVID-19) على الجزر اليونانية، هي الإخلاء الوقائي للمخيمات المكتظة على تلك الجزر، إذا لم ينجح الاتحاد الأوروبي باتخاذ إجراءات فورية، فستخرج الأمور عن السيطرة في تلك المخيمات وسيرتفع مستوى الوفيات”.

اللجنة البرلمانية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي دعت إلى تنسيق جهود الرعاية الطبية لطالبي اللجوء، وتوفير المزيد من التمويل لتعزيز قدرات المستشفيات وتحسين أنظمة الرعاية المركزة.

ولم تعلن السلطات اليونانية حتى الآن عن تسجيل أي إصابة بالفيروس في مخيمات المهاجرين على جزر( ليسبوس وساموس وكيوس وليروس وكوس).

وسجلت حتى اللحظة 695 إصابة في البلاد، اثنان منها لمواطنين يونانيين على جزيرة” ليسبوس”، و17 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى