تعليمتقارير
أخر الأخبار

خدمات جديدة لـ ABZIEL.. لمى الخاني: جائحة كورونا ستغير آلية التعليم والإدارة

أخبار العرب في أوروبا – برلين

بدأ مركز (ABZIEL) للتدريب الفردي والتأهيل المهني في العاصمة الالمانية برلين، تطبيق نظام التعليم والتأهيل عن بعد، وذلك في ظل الحظر الصحي الذي فرضته السلطات للحد من انتشار جائحة فيروس “كورونا الجديد” الذي أوقف الحياة العامة في دول العالم.

مالكة المركز الذي يقدم خدماته في ثمان لغات “لمى الخاني” أكدت لـ”أخبار العرب في أوروبا”: أن “العمل في المركز مستمر خلال أزمة فيروس كورونا الذي قيد الحياة العامة في المانيا”. مشيرة إلى أنه “خلال الفترة الممتدة من السادس عشر من الشهر الماضي تم العمل لتجهيز الكادر والمتدربين واعدادهم لاستمرار عملية التعليم والتدريب”.

وقالت “الخاني”: “وفرنا برامج الكترونية متقدمة للتدريب والتعليم عن بعد تتناسب مع المشتركين.. والاستجابة كانت جيدة من قبل المدرسين والمدربين”. موضحة أن “العملية التعليمة والتأهيل الفردي ما زالت مستمرة من خلال التعليم عن بعد بين المدرس والمتدرب، أما الدورات الجماعية (الفايتا بلدونغ) والتي يتواجد فيها عدد كبير من المتدربين، فقد تم تخصيص غرف الكترونية من خلال برامج متخصصة للتدريس (اونلاين) تمكننا من الاستمرار في التعليم والتواصل بشكل جماعي”.

وعن استمرار تقديم الخدمات والاستشارات المجانية توضح “الخاني”: أن “الاستشارات القانونية مستمرة من خلال الهاتف والبريد الالكتروني، يومي الاثنين والاربعاء من الساعة العاشر صباحا حتى الخامسة مساء، كما أن مواعيد استشارات التدريب والتأهيل، بقيت كما كانت عليه سابقاً من الساعة الحادية عشر صباحاً ولغاية الساعة الواحدة”.

وأضافت “الخاني” لـ”أخبار العرب في أوروبا”: “حصلنا خلال هذه المدة على تراخيص جديدة للتدريب والتأهيل الفردي للتدريس والتعليم عن بعد، كما أن تقديم العروض والحصول على الموافقات اللازمة للتسجيل من (الجوب سنتر) مازالت مستمرة من خلال رسائل البريد الالكتروني”. موضحة أن ” جائحة كورونا ستغير الكثير من القواعد والأساليب المتبعة في العديد من المجالات، ولا سيما التعليم والادارة، وهي فرصة لنتعلم منها”.

يشار أن مركز (ABZIEL) هو مركز تدريب فردي وتأهيل مهني بإدارة وملكية سورية خاصة، يدرب ويؤهل في مجال الاندماج و المجال الاجتماعي و التحضير لامتحانات اللغة، كما يقدم دورات في مختلف المجلات منها “ التمريض و السكيورتي و سائق البريد مع رخص قيادة “، ويقدم المركز خدماته بثمان لغات “ الألمانية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الكردية، الفارسية، التركية والروسية”، و افتتح مؤخراً فرعه الثاني لتقديم استشارات مجانية عامة وقانونية بشكل منتظم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى