مجتمع
أخر الأخبار

مدنية فرنسية تتكفل بتوصيل المواد الغذائية لكبار السن

بدأت منذ أيام ضاحية “نانتير” غربي العاصمة الفرنسية باريس، توصيل المواد الغذائية والوجبات الجاهزة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي هذه المبادرة من البلدية لحمايتهم من مخاطر النزول للشوارع في فترة الحجر الصحي، لا سيما أن هذه الفئة تعتبر الأضغف في مواجهة فيروس كورونا، وكذلك  للحد من انتشاره  في المدينة.

مديرة مركز التكافل الاجتماعي في المدينة”ماريان لو بليفيك”، قالت إن البلدية وفرت هذه الخدمة وتتعاون بشكل فعال مع مراكز التسوق.

وأكدت بأن هذه المبادرة ساهمت في تخفيف الضغط على تلك الأسواق وعلى البائعين الذين يحتكون يومياً بمئات الزبائن ، حيث يشكل هذا الاحتكاك خطراً غبلا البائيعن من انتقال العدوى.

بدورها، بلدية “نانتير” ذكرت أنه بالإضافة لتوصيل المواد الغذائية، يتم توزيع 400 وجبة جاهزة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في اليوم الواحد، مؤكدة عزمها زيادة الوجبات في الأيام المقبلة.

ومنذ الـ 17 من الشهر الماضي، تعيش فرنسا تحت إجراءات الحجر الصحي لمواجهة انتشار فيروس كورونا، الذي يبدو أنه سيستمر إلى ما بعد أيار المقبل .

وشهدت فرنسا خلال الأيام الماضية، زيادة كبيرة أعداد وفيات الفيروس، وبلغت حتى مساء أمس ، أكثر من 7500 غالبيتهم العظمى من كبار السن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى