دول ومدن
أخر الأخبار

كورونا بريطانيا.. معدات الغطس ونظارات العلوم عوضاً عن الأدوات الواقية

قالت رابطة الأطباء بالمملكة المتحدة إن العاملين في القطاع الطبي في بريطانيا قد اشتروا مجموعة من معدات الغطس من المتاجر واستخدموا نظارات معامل العلوم في المدارس لاستخدامها كمامات وأقنعة طبية  لحماية أنفسهم تحسبًا لارتفاع حالات الإصابة بفيروس “كورونا الجديد”.

وأكد الأطباء والممرضات: أنهم “أجبروا على الارتجال لأنهم قلقون من عدم تمكنهم من الحصول على معدات الوقاية الشخصية المناسبة في حال ساءت الأمور”.

من جانبها قالت “سامنثا بات”، رئيسة جمعية الأطباء بالمملكة المتحدة: “من غير المقبول أن يؤدي النقص المستمر في معدات الحماية الشخصية إلى هذا الوضع البائس”.

وأضافت: “أخبرنا العديد من الأطباء أنهم اضطروا إلى شراء أقنعة التنفس الخاصة بهم من متاجر الأجهزة في حين وصل آخرون إلى المدارس والمعامل للحصول على النظارات الواقية وتعاقد البعض مع شركات الطباعة ثلاثية الأبعاد للحصول على دفعات من الواقيات”.

وأشارت “سامنثا بات”: إلى “ضرورة أن تتصرف الحكومة لحماية العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة فيروس كورونا خاصةً بعد الوفاة المأساوية لثلاثة من أطباء NHS”.

ووفقاً لصحيفة الجارديان، أوضح استشاري تخدير يعمل في جنوب شرق انجلترا: “شراء 60 أنبوب تنفس يستخدم أثناء الغطس لاستخدامه مع المصابين”. مشيرا إلى أنه “أماكن أخرى تفعل أيضًا نفس الشيء، اذ طلبت مستشفى أخرى 500 أنبوب تنفس”.

وكانت صحيفة الجارديان قد نشرت سابقًا أنه طلب من المدارس في جميع أنحاء انجلترا التبرع بنظارات المعامل العلمية إلى المستشفيات.

وتشمل معدات الوقاية الشخصية التي يستخدمها الأطباء الذين يعالجون المصابين بالعدوى كمامات وأثواب وقفازات وكمامات بدرجات حماية مختلفة. ويكثر الطلب الآن على الكمامات من نوع FFP3 التي توفر أعلى مستويات الأمان، لكنها قليلة على المستوى العالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى