دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

وفاة رئيس الجالية الإسلامية في إسبانيا بسبب كورونا

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الإثنين، وفاة رئيس الجالية الإسلامية في إسبانيا الطبيب”رياج ططري بقري”، عن عمر ناهز الـ72 عاماً، إثر اصابته بفيروس كورونا .

وزارة شؤون رئيس الوزراء، ذكرت في بيان أن “الحكومة الإسبانية تأسف بشدة لوفاة رئيس المفوضية الإسلامية في إسبانيا، رياج ططري بقري”، معربة عن تعازيها للجالية المسلمة.

من جهتها، أعربت وزارة العدل الإسبانية عن خالص تعازيها في وفاة بقري، واصفة إياه بـ”مثال النضال من أجل حسن التعايش والتسامح” بين كل الطوائف في البلاد.

وتوفي “بقري”بعد أن دخل مستشفى في مدريد منذ عدة أيام إثر إصابته بالفيروس، فيما لا تزال زوجته المصابة إيضا بالفيروس في المستشفى وحالتها حرجة.

ولد بقري عام 1948 في العاصمة السورية دمشق وانتقل إلى إسبانيا في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، حيث أسس عام 1971 الجمعية الإسلامية، وحاز على شهادة الدكتوراه في الطب وشغل كذلك منصب إمام مسجد “تطوان” في مدريد.

إلى ذلك، شهدت إسبانيا تراجعاً في عدد وفيات وإصابات فيروس كورونا، لليوم الخامس على التوالي.

وأوضحت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الاثنين، أن عدد وفيات كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بلغت 637 حالة، لترتفع الحصيلة الإجمالية إلى 13055 حالة.

الوزارة أضافت أن عدد الإصابات بالفيروس، بلغ 13532 حالة، بعد تسجيل 4273 حالة جديدة، مشيرة إلى أن عدد المرضى في غرف العناية المشددة بلغ 6931، فيما تماثل 40437 مريضاً للشفاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى