مجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. حافلة “المسافة الاجتماعية” تستخدم العربية لتوعية المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أطلقت السلطات الهولندية حملة “حافظ على المسافة” بثمان لغات من بينها العربية والتركية واليونانية، وذلك لتوعية المهاجرين الذين لا يجيدون اللغة الهولندية،

الحكومة الهولندية تقدم من خلال هذه الحملة قواعد السلوك التي يجب أن يحافظ عليها الأشخاص والمسافات التي يجب تركها بين المشاة في الشارع، بلغات المهاجرين ليسهل فهمها وتطبيقها.

وفي بلدية أمستردام، تطوف “حافلة المسافات الاجتماعية” عبر المدينة في ثمانية أحياء بثماني لغات مختلفة، كما يقوم معلمو اللغات العربية والتركية واليونانية ببث رسائل توعوية من خلال فيديوهات مخصصة للمهاجرين الذين يصعب عليهم متابعة مستجدات الأوضاع بسبب حاجز اللغة.

وقالت “باربرا شخوتن”، خبيرة الاتصالات في جامعة امستردام: “لدينا بالفعل مترجمين للغة الإشارة، لكن نعتقد أن اللغة الهولندية لن تكون بمثل سهولة اللغة الأم للمهاجرين”.مشيرة إلى أن “غالبًا ما يصعب على المهاجرين فهم اللغة التي يستخدمها السياسيون والوكالات الحكومية، وفي بعض الأحيان يصعب على من ولدوا في هولندا فهم هذه اللغة أيضًا”.

اقرأ أيضا: في هولندا.. شبان يركلون ويعضّون رجال الشرطة

وأوضحت الخبيرة الهولندية: أن “تسير حافلة المسافات الاجتماعية بشكل أساسي عبر الأحياء التي يعيش فيها العديد من الأشخاص المهاجرين. لان العديد منهم لا يتابعون وسائل الإعلام الهولندية بسبب حاجز اللغة، لهذا من الأفضل أن نترجم لهم التدابير والإجراءات”.

المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة الهولندي سسجل آمس الأحد 94 حالة وفاة جديدة ليصل عدد الوفيات الإجمالي إلى 2737 حالة وفاة، بينما وصل عدد الإصابات ا خلال ال 24 ساعة الماضية إلى 1174 حالة جديدة، ليصبح عدد المصابين الإجمالي بفيزوس “كورونا الجديد” ا 25,587 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى