تعليم
أخر الأخبار

أنباء عن عودة المدارس في شمال الراين الأسبوع المقبل

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أشارت وزيرة التعليم في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، غرب ألمانيا، “يفونه غيباور”، إلى ضرورة العودة إلى فتح المدارس، بعد انتهاء عطلة عيد الفصح، الأسبوع المقبل،  موضحة أن “الهدف الثابت هو إعادة فتح المدارس بعد أسبوع العطلة الحالي من أجل تمكينها، على وجه الخصوص، من إجراء الامتحانات ومنح الدرجات العلمية”.

في غضون ذلك، أبدت مجموعة من الجمعيات والنقابات ولجان الخبراء والأحزاب تأييدها لطرح إعادة الفتح التدريجي، حيث دعا بعضهم إلى البدء بالطلاب الأصغر سنا، في حين دعا البعض الآخر للطلاب الأكبر سنا، الذين يمكنهم التعلم بشكل أفضل باستخدام الوسائط الرقمية.

اقرأ أيضا: لاية شمال الراين تحدد المحال التي سيعاد فتحها تدريجياً

تزامناً، اكد وزير الأسرة في حكومة شمال الراين، “يواكيم شتامب”، على ضرورة إعادة فتح مراكز الرعاية النهارية المهتمة بالأطفال، الذين هم على وشك بدء المدرسة مرة أخرى، موضحاً: “الرعاية الطارئة ستعود من جديد في الأسبوع المقبل”.

وكانت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” قد ربطت في وقت سابق، تخفيف الإجراءات المتعلقة بمكافحة وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، بظهور نتائج ملموسة على الأرض، من جهة تراجع معدل الإصابات بالفيروس على المستوى الوطني، وسط تصاعد المطالبات من قبل عدد من السياسيين والاقتصاديين بضرورة رفع القيود، محذرين من تبعات اقتصادية سلبية جراء استمرار تلك الإجراءات بما فيها الإغلاق العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى