مجتمع
أخر الأخبار

الوفيات العامة في إيطاليا ازدادت بنسبة 20 بالمئة

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أن هناك “زيادة في الوفيات تساوي أو تزيد عن 20 بالمئة في الفترة بين 1 آذار– 4 نيسان 2020، مقارنة بالمعدلات للفترة نفسها في السنوات 2015-2019”.

وأضاف المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء (إستات)، في آخر تحديث للبيانات الاستباقية الجزئية المرتبطة بقائمة من البلديات تشتمل على 1689 بلدية، والتي يتم توسيعها أسبوعيًا، أن هذه المعطيات “لا يمكن بأي حال من الأحوال، اعتبارها عينة تمثيلية لجميع سكان إيطاليا”.

في سياق متصل أعلنت السلطات الصحية الإيطالية، أمس الجمعة، عن تسجيل 575 وفاة جديدة بفيروس كورونا، في ارتفاع للمعدل اليومي، مع تراجع وتيرة زيادة الإصابات بالمرض.

اقرأ أيضا: ايطاليا كورونا.. “أرقام مقلقة” للوفيات في دور رعاية المسنين

وقال مدير مكتب الحماية المدنية الإيطالي، “أنجيلو بوريلي” إن عدد المتوفين في إيطاليا جراء كورونا ارتفع خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع  575 حالة، بينما بلغ هذا المعدل 525 في الإحصائية السابقة، ووصل المؤشر الإجمالي إلى نقطة 22745 بعدما كان على مستوى 22170 أمس الخميس.

“بوريلي” ذكر أن الحصيلة الإجمالية للإصابات المسجلة بفيروس كورونا في البلاد ارتفعت بواقع 3493 حالة، في تراجع لهذا المعدل الذي بلغ الخميس 3786، ووصلت إلى نقطة 172434.

وتشير هذه الأرقام إلى استقرار نسبي في حصيلة الوفيات والإصابات اليومية في البلاد على مدار 12 يوما، إلا أن انخفاض هذا المستوى توقف بشكل عام وسط آمال مخيبة في البلاد التي تعيش حالة إغلاق كامل منذ 6 أسابيع.

وتعتبر إيطاليا الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الوفيات بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، والثالثة من حيث حصيلة الإصابات بالمرض

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى