اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قطاع النقل العام يطالب الحكومة الهولندية بدفع 1.4 مليار يورو

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

طالب اتحاد قطاع النقل العام الهولندي مجلس الوزراء بدفع 1.4 مليار يورو لإصدار دليل النقل العام، وذلك بسبب أزمة فيروس كورونا الجديد.مشيراً إلى “حاجته إلى أموال إضافية من الحكومة في حال استمر تطبيق قاعدة المتر ونصف “.

وقال رئيس الاتحاد “بيدرو بيترز”: “يجب أن يضع المجلس قواعد لمن يستطيعون السفر باستخدام المواصلات العامة، خلال أزمة فيروس كورونا”. موضحاً آنه “يحتاج إلى حوالي 700 مليون يورو لصرفها على وسائل للنقل العاملة داخل المدن، و 700 مليون يورو على شبكة السكك الحديدية ما بين المدن”.

ووفقاً لاتحاد قطاع النقل يبلغ عدد المسافرين يومياً في الوقت الحالي 10٪ من عددهم في الأوقات العادية، وفي حال تطبيق قاعدة متر ونصف، يمكن لحوالي 15 إلى 20 ٪ من العدد العادي للمسافرين السفر باستخدام الترام والحافلة، بينما تكون النسبة 20 و 25 ٪ بالنسبة لمستخدمي القطار والمترو.

اقرأ أيضا: هولندا كورونا.. خسائر كبيرة واتلاف 400 مليون زهرة

يمكن لعدد أكبر من الأشخاص السفر بواسطة وسائل النقل العام مما هو عليه الحال حالياً، ولكن بحسب الاتحاد يخشى أن يملأ الناس الحافلات ووسائل النقل العام في حال خففت الحكومة القواعد، ومن الصعب في بعض الأحيان الحفاظ على مسافة المتر ونصف.

في وقت سابق، تم توجيه نداء أخلاقي بعدم السفر باستخدام وسائل النقل العام إلا للضرورة، ولكن في المستقبل ستكون هناك حاجة إلى اتفاقيات واضحة حول من يمكنه السفر بوسائل النقل العام، ومن لا يمكنه ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى