تعليم
أخر الأخبار

شمال الراين تبدأ بفتح المدارس.. ميركل: مازلنا في البداية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت مدرسة “كارولوس ماغنوس” في منطقة “هاينسبرغ” في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، عودة أعمال الدراسة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة، اعتباراً من اليوم، الخميس،  لافتةً إلى أن العودة إلى الدراسة ستسير بشكل تدريجي، وأنها تمت وفق قواعد صحية معينة، في مقدمتها ارتداء الطلاب والمدرسين لكمامات الفم والأنف.

وبعد قرابة ستة أسابيع من تعليق الدراسة، تشير تقديرات حكومة ولاية شمال الراين، إلى أن 250 ألف طالب من أصل 2.5 مليون طالب في عموم الولاية سيتمكنون من العودة إلى مدارسهم بشكل تدريجي، تزامناً مع قرارات تخفيف إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا على المستوى الوطني، اعتباراً من مطلع أيار القادم.

في غضون ذلك، اعتبرت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل” أن ألمانيا لا تزال في مرحلة بداية وباء كورونا، داعيةً في كلمة لها أمام مجلس النواب الألماني إلى التعايش معه لفترة طويلة.

اقرأ أيضا: شمال الراين تقر إلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة

كما أشارت “ميركل” إلى أن إقرار تخفيف الإجراءات على المستوى الوطني لا يعني أن البلاد باتت في المرحلة الأخيرة منه، مضيفةً: “قمنا باستغلال الفترة الماضية بشكل جيد لتعزيز نظام الرعاية الصحية في البلاد، وهو ما ساعدنا في كسب المزيد من الوقت، لمواجهة الفيروس”.

وكانت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية قد أظهرت أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بمقدار 2352 حالة ليبلغ إجمالي عدد الإصابات 148046 إصابة، في حين ارتفع عدد وفيات بمقدار 215 وفاة ليصل العدد الإجمالي إلى 5094 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى