مجتمع
أخر الأخبار

النمسا ترسل منازل متنقلة لمساعدة اليونان في إيواء المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – اليونان

اكدت الحكومة اليونانية أن النمسا أرسلت لها 60 منزلا متنقلا (كرفانات) للمساعدة في إيواء المهاجرين في المخيمات الموجودة بجزر بحر إيجه.

وقالت الحكومة اليونانية”: أن “ الكرفانات وصلت بعضها بغرض الإيواء والبعض الآخر لأغراض صحية، إلى أكبر الموانئ اليونانية “سالونيكو”، موضحة أنه يتم شحن معظم هذه المنازل إلى جزيرة ساموس، وهي واحدة من الجزر الخمس التي تستضيف أعدادا كبيرة من طالبي اللجوء ومخيمات المهاجرين، قبالة الساحل التركي.

وتعرضت منازل متنقلة عدة للتدمير في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب حرائق يبدو أن المهاجرين هم من أضرموا النارف فيها، ومن المقرر أن تصل شحنة أخرى، 120 كرفانا، من النمسا الأسبوع المقبل.

وتأتي هذه المساعدات في إطار آلية الحماية المدنية للاتحاد الأوروبي، بناء على طلب من اليونان، التي طلبت منشآت منزلية ومواد صحية، حسبما ذكرت وزارة الهجرة في أثينا.

اقرأ أيضا: الشرطة النمساوية تلغي مظاهرة لـ 5 أشخاص

المخيمات الموجودة في هذه الجزر تعد البوابة الرئيسية للمهاجرين الذين حضروا من تركيا، ويأملون في الوصول إلى دول غنية في أوروبا عبر البلقان.

وتراجعت موجة تدفق اللاجئين خلال الأشهر القليلة الماضية، بسبب تشديد الإجراءات الأمنية على الحدود اليونانية، وجائحة فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى