مجتمع
أخر الأخبار

هولندا ترفض مساعدة ألمانيا لاجراء فحوصات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

عرض مختبر ألماني إجراء 5.000 اختبار يوميا للكشف عن فيروس “كورونا الجديد” في هولندا، وهو ما سيضاعف عدد الاختبارات اليومية تقريبًا، لكن السلطات الصحية الهولندية قررت رفض العرض.

وتجري هولندا في الوقت الحالي حوالي 7.000 اختبار لفيروس كورونا يوميًا يتركز معظمهم على العاملين في مجال الرعاية الصحية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

عالم الفيروسات الألماني “روجر غروسر”  من مختبر (Dr. Wisplinghoff) قال لهيئة الإذاعة الهولندية: “سيكون لدينا ما يكفي من مواد الاختبار خلال الأشهر المقبلة لإجراء قرابة 5.000 فحص لصالح هولندا، يحتوي المختبر الكبير في كولونيا على مواد كافية لإجراء حوالي 11 ألف اختبار يوميًا”.

اقرأ ايضاك هولندا تقترب من فرض أقنعة الوجه في المرافق العامة

وفقاً للإذاعة أكدت الجهات المعنية في هولندا أنها تلقت العرض قبل أسبوعين، لكنها قالت إن الاختبارات الإضافية لا تبدو ضرورية حتى الآن.

وقال وزير الصحة العامة “هوغو دي يونغ” لنواب البرلمان أن المختبرات الهولندية لديها القدرة على إجراء ما بين 17.500 و29.000 اختبار يوميًا، لكن تنقصها “مواد الاختبار”.

ومن المتوقع اعتبارًا من 11 حزيران القادم أن تزيد الاختبارات اليومية في هولندا إلى 10.000 اختبار يوميًا، بحيث يجري اختبار المعلمين وموظفي رعاية الأطفال عند إعادة فتح المدارس الابتدائية.

يشار أن زيادة أعداد الاختبارات اليومية هو أحد الشروط التي وضعها فريق إدارة تفشي فيروس “كورونا الجديد” لتخفيف التدابير الاجتماعية المعمول بها في هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى