مجتمع
أخر الأخبار

الحكومة الهولندية تتفق مع البلديات لتمويل نظام الاندماج الجديد

أخبار العرب في هولندا – المانيا

توصل وزير العمل والشؤون الاجتماعية “فوتر كولميس” بالتعاون مع اتحاد البلديات الهولندية إلى اتفاقات حول التمويل والأطر العامة لنظام الاندماج الجديد، والذي سينطلق في الأول من تموز للعام 2021.

تنص الاتفاقية على إعطاء البلديات 35.2 مليون يورو إضافية سنوياً لتنفيذ مهامها في النظام الجديد، كما ستحصل البلديات لمرة واحدة على مبلغ 36.5 مليون يورو لتكاليف الانطلاق.

وزير العمل والشؤون الاجتماعية “كولميس” قال: “نعمل معاً من أجل نظام فعال للاندماج، ويجب أن يشارك المقصودون بالاندماج باسرع ما يمكن، العمل واللغة هما الطريق الأقصر لتحقيق ذلك”.

وأشار الوزير الهولندي: “البلديات هي الأقرب إلى هؤلاء الناس لما يمكنها من تقديم العمل الأكثر ملاءمة، لذلك فإن هذا الاتفاق يشكل خطوة مهمة في التحضير والتطبيق لنظام الاندماج الجديد”.

اقرأ أيضا: هولندا.. تخفيض أموال المساعدات الاجتماعية بسبب أزمة كورونا

وفي مسار تعزيز الدور الاشرافي للبلديات، جرى الاتفاق على نظام اختبار قابلية التعلم، بالإضافة للمساهمة في وضع الخط الزمني لصياغة الخطة الشخصية للاندماج والمشاركة (PIP)، والانتقال من مسار تعليمي لآخر، والعلاقة مع هيئة استقبال اللاجئين (COA)، ومراقبة تمويل الإنجاز الشخصي. وقد تم تخصيص مبلغ لمرة واحدة قدره 25.5 مليون يورو، وذلك من أجل متابعة وإرشاد الملزمين بالاندماج من حاملي إقامة اللجوء، الذين ينطبق عليهم النظام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى