تعليم
أخر الأخبار

انتقل من الحيوان إلى البشر..الصحة العالمية: فيروس كورونا الجديد طبيعي المنشأ

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

شدد مسؤول الطوارئ في منظمة الصحة العالمية “مايكل راين” على أن منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة “استمعت مرارا وتكرارا إلى العديد من العلماء الذين نظروا في تسلسل “جين” الفيروس. مؤكداً أن “فيروس كورونا الجديد طبيعي المنشأ”

ويعتقد العلماء أن الفيروس القاتل انتقل من حيوان إلى البشر، عندما ظهر في الصين أواخر العام الماضي، وربما من سوق في ووهان الذي يبيع الحيوانات البرية الغريبة.

وقالت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق: إنها “تريد أن تُدعى للمشاركة في التحقيقات الصينية في الأصل الحيواني للوباء الذي أودى في غضون أشهر بحياة أكثر من 230 ألف شخص حول العالم”. مشيرة إلى أنه “من المهم أن نثبت من هو المضيف الطبيعي لهذا الفيروس”،.

وأكد مسؤول الطوارىء: أنه “ من الضروري فهم كيف تم اختراق حاجز الأنواع بين الحيوان والبشر، والغرض من فهم ذلك هو أنه يمكننا وضع تدابير الوقاية والصحة العامة اللازمة لمنع حدوث ذلك مرة أخرى في أي مكان”.

من جانبه، واصل مدير منظمة الصحة العالمية “تيدروس أدهانوم غيبريسوس” رده على الانتقادات التي وجهها ترامب على وجه الخصوص لمنظمته ، قبل أن يعلق التمويل الذي كانت تحصل عليه من واشنطن بعد اتهامها بالتقليل من خطورة تفشي المرض وبتملق الصين.

اقرأ أيضا:الصحة العالمية: كورونا سيكون معنا لفترة طويلة

تعقيب “غيبريسوس” جاء بعد أن اجتمعت لجنة الطوارئ التابعة لمنظمة الصحة العالمية للمرة الأولى منذ إصدار إعلانها قبل ثلاثة أشهر. وقال تيدروس بعد تلقيه توصيات اللجنة المكونة من 19 خبيرا مستقلا “بالطبع يبقى الوباء حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا”.

حصيلة المصابين بفيروس كورونا في العالم اليوم الأحد تجاوزت سقف 3.3 مليون حالة، في حين تقترب حصيلة الوفيات من ربع مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى