مجتمع
أخر الأخبار

عارضوا استئناف الدوري.. استطلاع: أكثر من نصف الالمان يرغبون في استمرار الاغلاق

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أظهرت نتائج استطلاع جديد أجري في ألمانيا، أن أكثر من نصف الألمان يرغبون في استمرار الإغلاق للسيطرة على انتشار فيروس كورنا المستجد، فيما يعارض معظمهم استئناف فعاليات الدوري الألماني “البوندسليغا”.

الاستطلاع الذي أعلنت نتائجه اليوم الجمعة، أكد: أن “56 ٪ ممن شملهم يشككون في خطط إعادة فتح بعض مجالات الحياة العامة تدريجياً في الأسابيع الأخيرة، بينما أبدى 40 ٪ أنهم يرغبون في مزيد من تخفيف الإرشادات التوجيهية خلال الأسابيع المقبلة، و3 ٪ لم يحددوا موقفهم، كما رفض 1 ٪ إبداء رأيهم”.

وشمل الاستطلاع عينة من 1034 شخصا وأجري يومي الثلاثاء والأربعاء لصالح “دويتشلاند تريند”، بهامش خطأ يتراوح بين 1.4 إلى 3.1 ٪. 

وأظهر استطلاع الذي أجرته شبكة “إيه آر دي” الألمانية التلفزيونية أن معظم الألمان يعارضون استئناف فعاليات الموسم الحالي بالدوري الألماني لكرة القدم “بوندسليغا” في هذا الوقت.

اقرأ أيضا: الدوري الألماني يرفع عدد التبديلات في المباراة الواحدة

وانتقد 56 ٪ من المشاركين في الاستطلاع استئناف فعاليات الموسم في هذا التوقيت، اذ يستأنف الموسم فعالياته بداية من يوم غد السبت، فيما أكد ثلث المشاركين 31 ٪ تأييدهم التام لإقامة المباريات. وفي المقابل، أكد 12 ٪ من المشاركين في الاستطلاع أنهم لا يهتمون بكرة القدم فيما لم يعط 1 ٪ أي إجابة.

وفي سياق منفصل، أظهرت بيانات من “معهد روبرت كوخ” للأمراض المعدية في ألمانيا اليوم الجمعة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد ارتفع 913 ليصل إلى 173152، وأفادت البيانات أن عدد الوفيات ارتفع 101 ليصل إلى 7824.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى