دول ومدن
أخر الأخبار

دراسة ايطالية: متوسط أعمار ضحايا كورونا 80 عاماً

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال المعهد الايطالي العالي للصحة إن نسبة حالات الوفاة بفيروس كورونا للأشخاص الذين لم تكن لديهم أمراض مسبقة لا تتجاوز 3,9%، بينما يبلغ متوسط أعمار ضحايا الجائحة 80 عاما.

وأفاد المعهد العالي للصحة في دراسة استندت على بيانات 2848 حالة وفاة عبر تحليل السجلات الطبية الخاصة بها: أن ” 111 من المتوفين (3,95% من العينة) لم يكونوا يعانون من أي مرض قبل اصابتهم بالفيروس، في حين أن 425 منهم (14,9% من العينة) كانوا مصابين بمرض واحد”.

وتشير الدراسة: إلى أن ” النسبة ترتفع الى 21,3% (608 حالة وفاة) للاشخاص المصابين بأكثر من مرضين والى 59,8%  لأولئك الذين يعانون من ثلاثة أمراض أو أكثر”.

اقرأ أيضا: ايطاليا تؤكد على تطبيع أوضاع المهاجرين العاملين في الزارعة

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الايطالية مساء أمس الجمعة، تسجيل 242 حالة وفاة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الاخيرة، ليصل إجمالي الوفيات منذ بدء حالة الطوارئ الصحية، الى 31 ألفا و 368 وفاة.

وأكدت هيئة الدفاع المدني:  “تسجيل 798 اصابات جديدة بالجائحة، ليرتفع العدد الاجمالي للذين اصيبوا بالفيروس، بما فيهم الموتى والمتعافون منذ بداية ازمة تفشي الفيروس قبل ما يقارب الثلاثة أشهر، الى  223 ألفا و223، بينما تماثل للشفاء خلال الـ24 ساعة الماضية 4،917  شخص ليبلغ العدد الكلي للمتعافين 120 الفا و205 “.

وتحتل ايطاليا المركز الثالث عالميا، بعد الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا، من حيث عدد الوفيات المعلنة ذات الصلة بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى