مجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا.. طلبات اعانة البطالة تسجل أعلى مستوى منذ 1996

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت بيانات مكتب الإحصاء البريطاني اليوم الثلاثاء، أن مقياس طلبات إعانة بطالة قفز إلى أعلى مستوياته منذ العام 1996، وذلك في ظل إجراءات العزل العام المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقال مكتب الإحصاءات الوطنية: إن “عدد مطالبات إعانة البطالة ارتفع 856 ألفا و500 طلب، وهي أكبر زيادة شهرية على الإطلاق، إلى 2.097 مليون، بزيادة 69 في المئة”.  مشيراً إلى أنه “دون البرنامج الحكومي الذي يسدد 80 ٪ من أجور العمال المسرحين مؤقتا، كانت الزيادة ستكون أكبر، لآنه لا يجري حسابهم في أرقام البطالة الإجمالية”.

وأظهرت بيانات المكتب: أن “قوة سوق العمل قبل أزمة كورونا، قد أدى انخفض معدل البطالة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام إلى 3.9 ٪، انخفاضاً من أربعة بالمئة في الأشهر الثلاثة حتى شباط”.

اقرأ أيضا: منحة قدرها 7500 جنيه لبعض العاملين في بريطانيا

وخلف الوباء أكثر من 300 ألف وفاة حول العالم وأكثر من 4.7 مليون إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين عالميا أكثر من 1.7 مليون.

وصنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر في الصين أواخر العام الماضي “جائحة”. ولمكافحة الفيروس، اتخذت معظم دول العالم إجراءات استثنائية لمواجهته، تنوعت بين الإغلاق التام والعزل الكامل للمواطنين، وفرض حظر تجول استثنائي، وحظر التجمعات، وإلغاء للأحداث الرياضية والثقافية والاجتماعية والسياسية، ووقف حركة الطيران، إما بشكل جزئي أو كلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى