اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

الثاني من نوعه.. كورونا يغلق مصنعا للحوم في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت الحركة النقابية الهولندية (FNV) إغلاق معمل “فيون” للحوم في جنوب هولندا، بعد التأكد من إصابة 45 عاملا بفيروس، وهو المعمل الثاني من نوعه الذي يغلق هذا الشهر.

“جون كلاين” المتحدث باسم الحركة النقابية أكد  على وجود مؤشرات قوية على أن فيروس “كورونا الجديد” سيؤدي إلى المزيد من عمليات الإغلاق في مصانع اللحوم والمسالخ في هولندا.

وعن الأسباب الكامنة وراء التفشي الحاصل والمتكرر في مسالخ اللحوم الأوروبية، أكد “كلاين” عبر البرنامج التلفزيوني “نوي فيسور” أن: “مصانع اللحوم تتطلب عمالة كثيرة، ولذلك توظف عددا كبيرا من الناس، والقطاع أكثر ضعفًا من غيره، وذلك لأن 80٪ من القوى العاملة هم من العمال المهاجرين الذين يعيشون معًا ويسافرون للعمل في حافلات صغيرة، إذا كنت تقضي يومك في مكان لا يمكن فيه إجراء التباعد الاجتماعي، فأنت تبحث عن المشاكل بالتأكيد”.

اقرأ أيضا: أول حالة في العالم.. “المنك” ينقل كورونا للإنسان في هولندا

وفي سياق متصل، أشارت وزيرة المزارع “كارولا شوتن” لأعضاء البرلمان إلى قرار إغلاق مصنع “جرونلو”، والذي يعالج لحم الخنزير العضوي، وذلك يوم الأربعاء الماضي بعد انسحاب مسؤولي الصحة والسلامة بسبب تفشي فيروس “كورونا الجديد” فيه.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أغلق مصنع آخر لشركة “فيون”، شركة اللحوم الأكبر في هولندا، بسبب انتشار الفيروس  فيه، وذلك بعد تأكيد إصابة 28 عامل تعود أصولهم لأوروبا الشرقية، وقد جرى عزلهم على متن قارب نهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى