دول ومدن
أخر الأخبار

13 ألف انتهاك لإجراءات مكافحة كورونا في شمال الراين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت السلطات الألمانية في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، أنها سجلت في الفترة الممتدة من 23 آذار الماضي وحتى الآن ما يصل إلى 13 ألف مخالفة، للفيود المفروضة على الحياة العامة في الولاية، بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت الحكومة الألمانية قد أقرت منتصف آذار الماضي، عدة إجراءات لتقييد الحياة العامة والتواصل الاجتماعي بهدف الحد من انتشار وباء كورونا، إلى جانب فرض حالة إغلاق عام على الشركات والمنشآت غير الحيوية.

إلى جانب ذلك، كشفت متحدثة باسم وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين أن سلطات الولاية سجلت نحو 12400 انتهاكًا للمخالفات الإدارية، كما تم تقديم شكاوى جنائية في 640 مخالفة أكثر خطورة، في إشارة إلى أحداث سرقة ومخالفات قانونية.

وسبق للولايات الألمانية أن اتخذت قرارات بنخفيف القيود على الحياة العامة منذ مطلع الشهر الجاري، ضمن إجراءات صحية مشددة، في مقدمتها الالتزام بمسافة أمانة محددة بين الأشخاص بمتر ونصف المتر، والتزام ارتداء الأقنعة الواقية في وسائل النقل العامة والمتاجر.

تزامناً، أكد معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية في ألمانيا، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورنا في البلاد بنحو 638 حالة ليصبح إجمالي عدد حالات الإصابة 177850 حالة، موضحاً ارتفاع عدد حالات الوفاة الناجمة عن الفيروس بنحو 42 حالة، ليصبح إجمالي عدد حالات الوفاة 8216 حالة في عموم ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى