دول ومدن
أخر الأخبار

سويسرا تعتزم فتح الحدود مع دول “شنغن” بحلول 6 تموز

أخبار العرب في أوروبا- سويسرا

قالت الحكومة السويسرية اليوم الأربعاء، إنها تعتزم إلغاء القيود على السفر مع جارتها إيطاليا، وجميع الدول الأعضاء في معاهدة “شنغن” للتنقل الحر عبر أوروبا، بحلول السادس من تموز/يوليو المقبل.

ويأتي هذا الإعلان من قبل الحكومة السويسرية، وسط مؤشرات على انحسار تفشي فيروس كورونا في القارة الأوروبية.

الحكومة ذكرت أن هناك خططا مع ألمانيا وفرنسا والنمسا، لرفع جميع قيود السفر بين الدول الأربع بحلول 15 حزيران /يونيو في ضوء التطورات الإيجابية في ما يتعلق بانتشار مرض كورونا.

وأشارت إلى أنها ستنسق الخطوات التالية مع إيطاليا وبقية الدول المجاورة في الأسابيع المقبلة، وأوضحت أنها ستسمح بإقامة المناسبات العامة والخاصة التي تضم أعدادا تصل إلى 300 شخص، والتجمعات العفوية لما لا يزيد على 30 شخصا اعتبارا من السادس من حزيران.

اقرأ أيضا: اليونان تستقبل الألمان في أول موجة للزوار منتصف حزيران

 في السياق، قالت وزيرة العدل والشرطة السويسرية”كارين كيلرسوتر” في مؤتمر صحفي بالعاصمة برن، الأربعاء، إنه بالنظر إلى التراجع الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا في البلاد، سيتم السماح للشركات السويسرية باستقدام العمالة التي تحتاجها بشدة من دول أوروبية أخرى، بداية من 8 حزيران.

وتراجع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا في سويسرا خلال الأسبوعين الماضيين، وسجلت البلاد اليوم 15 إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 30776، بينما بلغت وفيات الفيروس 1649 بعد تسجيل حالتي وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى