مجتمع
أخر الأخبار

لرفض استقبال اللاجئين.. حزب “CDA” الهولندي يواجه أزمة داخلية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

طالب حوالي أربعين فرعاً محلياً، من فروع الحزب الديمقراطي المسيحي (CDA)، القيادة المركزية للحزب بالتراجع عن رفض استقدام أطفال من مخيمات اللاجئين في اليونان إلى هولندا.

ويعيش حوالي خمسة آلاف لاجئ قاصر دون مرافقة بالغ في اليونان، منهم حوالي ثلاثة آلاف يعيشون في ظروف غير آمنة، كما في المخيمات والجزر، وقد استجابت بلدان للدعوة اليونانية لاستقبال الأطفال، لكن هولندا لم تفعل، إذ ترى الحكومة أنه يجب إيواء الاطفال في ظروف أفضل في اليونان، وخصصت مبلغاً مالياً لهذا الغرض.

وفي وقت سابق، صوتت الكتلة النيابية لحزب (CDA) في مجلس النواب لصالح هذا التوجّه الحكوميّ، مما أثار استياء أعضاء الفروع المحلية للحزب، وقد انضمّ هؤلاء الآن إلى دعوة أطلقتها منظمات إغاثة، لإيواء 500 طفل على الأقل في هولندا.

صاحب مبادرة ائتلاف المنظمات “كلاس فالكرينغ”، المسؤول البلدي في بلدية “بيرخن” بمحافظة “شمال هولاند” يقول: “إذا كان هناك شيء لا يتلاءم مع أفكار حزبنا فهو أن نترك 500 طفل يتيم في ظروف سيئة في مخيمات اللاجئين اليونانية”.

اقرأ أيضا: هولندا.. نقص في مساكن اللاجئين وزيرة الهجرة تطلب 6500 منزل

من جهته، يقارن “فالكرينغ” الرفض الحالي بالموقف مما عرف بـ “العفو عن الأطفال” في العام الماضي، حينها أيضاً دعا أعضاء في حزب (CDA) قيادة الحزب إلى تغيير موقفها، وقد تمّ لاحقاً إقرار “العفو عن الأطفال” مما سمح لمئات الأطفال بالبقاء في هولندا.

يذكر أن الحزب الديمقراطي المسيحي لديه حوالي 400 فرع، مما يعني أن الدعوة قائمة على عشرة بالمائة من الفروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى