قانون
أخر الأخبار

إسبانيا.. إقليم “كتالونيا” يقترح تسوية أوضاع 150 ألف مهاجر

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلن نائب رئيس إقليم كتالونيا الإسباني “بيري أراغونيس”، إن الإقليم سيقترح على الحكومة المركزية الإسبانية، إجراء تعديلات على قانون الهجرة بما يسمح بتسوية أوضاع 150 ألف مهاجر بلا وثائق في الإقليم.

تصريح ” أراغونيس” جاء خلال الجلسة العامة للبرلمان الكاتالاني أمس الجمعة، رداً على سؤال من “نجاة دريوش” نائبة حزب “اليسار الجمهوري الكاتالاني”،

وقالت “دريوش” إنه ” لا يمكن تحقيق التعافي الاقتصادي الذي تحتاجه كاتالونيا بعد جائحة فيروس كورونا، دون المهاجرين بلا وثائق”.

بدوره، “أراعونيس” أعتبر أن “التسوية الإدارية لجميع الكتالونيين الذين ليس لديهم أوراق، هو أمر ضروري للغاية”، مشيرا إلى أن التأثير الاقتصادي لوباء كورونا كان بالغ الأثر على الأشخاص الذين يعانون من عدم المساواة، مثل أولئك الذين لا يمتلكون وثائق للإقامة في إسبانيا.

وأضاف أنه “إذا كان على هذا المجتمع أن يبذل هذا الجهد الجماعي الكبير، فلا يمكنه أن يفعل ذلك من دون 150 شخص في وضع غير قانوني”.

اقرأ أيضا: “جيثورن” الهولندية .. بلدة الورود والجسور الخشبية

يذكر أن “حزب اليسار الجمهوري الكاتالاني” يملك أوراق ضغط كثيرة على الحكومة المركزية الإسبانية، التي استجابت لكل طلبات الحزب بسبب حاجتها لأصوات نوابه الـ 13 في البرلمان الإسباني من أجل تمرير مشاريع القوانين.

ويُعد حزب اليسار القوة السياسية الأولى في الإقليم، حيث فاز في الانتخابات العامة الأخيرة بـ 13 مقعداً في البرلمان الإسباني، متفوقاً على حزب اليمين الحاكم في الإقليم “متحدون من أجل كاتالونيا” الذي لا يملك سوى ثمانية نواب في البرلمان الإسباني. –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى