مجتمع
أخر الأخبار

عرض”غريب” لتأجير غرفة في ميونخ يثير موجة من السخرية

 أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

لا تزال مشكلة إيجاد سكن وارتفاع الإيجار في المدن الألمانية تؤرق الباحثين عن سكن، وعاد النقاش حول هذه المشكلة خلال اليومين الماضيين بعد طرح عرض وصف بـ “الغريب” لتأجير غرفة لا تتعدى مساحها الـ 5 متر مربع.

صحيفة “تاغس تسايتونغ“ الألمانية، ذكرت أن الكثير من الباحثين عن سكن على منصة “يوديل” الإلكترونية بالكاد صدقوا أعينهم، حين وجدوا عرضاً لتأجير غرفة في سكن مشترك، مساحتها 5 متر مربع فقط في مدينة ميونخ، لكن بسعر 480 يورو شهرياً.

وتقول الصحيفة إن عرض الغرفة الكائنة في حي “فورشتنريد” بميونخ، بقي متاحاً على المنصة، حتى يوم الأحد الماضي.

وأشارت إلى أن العرض أثار انتقادات وتعليقات واسعة من قبل متابعي المنصة، حيث كتب أحد المتابعين: “يمكن وضع سرير في الغرفة، وهذا كل ما يمكن وضعه هناك”، في حين تساءل متابع آخر: “هل العرض جاد أم مجرد سخرية؟”.

اقرأ أيضا: شمال الراين تتجه لمزيد من تخفيف القيود في المحلات التجارية

بينما فضل مستخدم ثالث السخرية بتوجيه سؤال للمالك: “هل يمكنني تأجير مترين ونصف متر مربع فقط؟ خمسة أمتار مربعة تزيد عن حاجتي؟”.

يذكر أغلب المدن الألمانية لاسيما الكبيرة منها، تعاني ومنذ عدة سنوات من أزمة سكن متفاقمة، وكشفت دراسة صدرت نهاية العام الماضي أن الأزمة يعود سببها إلى أن المدن الألمانية لا تبني مساكن كافية، وأن هناك بعض المدن لا تستطيع تلبية نصف العدد المطلوب من المنازل الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى