دول ومدن
أخر الأخبار

بروكسل تستأنف الرحلات الجوية إلى 36 مدينة أوروبية

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

استأنف مطار بروكسل الدولي أمس الاثنين، حركة الطيران بتسييره رحلات جوية مباشرة إلى 36 وجهة داخل أوروبا، وذلك في أول يوم بعد رفع قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

المكتب الإعلامي للمطار قال: “اعتبارا من 15 يونيو/ حزيران يمكن للمسافرين الوصول مباشرة من مطار بروكسل إلى 36 نقطة، وسيزيد هذا الرقم لاحقا ليبلغ 100 وجهة في يوليو/ تموز و130 بحلول الأول من أغسطس/ آب”. متوقعاً استقبال 4000 مسافر اعتباراً من 15 يونيو/ حزيران، اذ سيرتفع عدد المسافرين يوميا ليصل إلى 14 ألفا بحلول مطلع يوليو/ تموز.

وأضافت إدارة المطار: أنها “تخطط لاستئناف الرحلات إلى دول شمال إفريقيا قريبا، اذ تتوقع أن يستقبل مطار بروكسل حوالي مليون مسافر في فترة يوليو/ تموز – أغسطس/ آب، وهو ما يمثل 20% فقط من العدد المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي”.

اقرأ أيضا :بروكسل تطلق خطة شاملة لتنشيط السياحة

غالبية الرحلات التي تنفذ حالياً هي داخل منطقة “شنغن”، وتربط بين بروكسل ومواقع سياحية مثل إيطاليا وإسبانيا والبرتغال وفرنسا وكرواتيا واليونان.

وأعلنت السلطات البلجيكية أمس الاثنين 15 يونيو/ حزيران موعدا لاستئناف رحلات الطيران إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى بريطانيا وأربع دول أخرى في منطقة “شنغن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى