اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

“كونتي”: بدأنا نشعر بالعواقب الاقتصادية السلبية لجائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال رئيس الحكومة الإيطالية “جوزيبى كونتي”، إن “استجابة أوروبا إزاء هذا الركود الناجم عن الوباء، يجب أن تكون بالمستوى المطلوب، فقد بدأنا نشعر بالعواقب السلبية في جميع البلدان”.

“كونتي” أكد في تصريحات على هامش أعمال الندوة الحكومية حول الاقتصاد: أن “بلاده اتخذت خطوة إلى الأمام لأنه لا يزال هناك اختلاف في المواقف”. مشيراً إلى أن “الاتحاد الأوروبي لم يصل بعد بشكل موحد نحو الحل النهائي على المستوى الأوروبي، لكن المناخ المناسب ينضج”.

وتابع رئيس الحكومة: “أنا على ثقة من أنه في إطار مجلس الاتحاد الأوروبي المقبل، الذي من المقرر أن ينعقد في منتصف في شهر يوليو/تموز المقبل، سنكون قادرين على الوصول إلى الهدف، وهو مشروع صندوق الإنعاش، الذي نسميه الآن الجيل القادم والذي سيتم ربطه بالإطار المالي المتعدد السنوات في نطاق حزمة واحدة”.

اقرأ أيضا: “صنع في ايطاليا”.. الحكومة تدعم الصادرات بأكثر من مليار يورو

المسؤول الإيطالي “كونتي” أشار: الى أنه “لا يوجد ارتباط بين صندوق الإنعاش والآليات المالية الأوروبية الأخرى، فقد قامت المؤسسات الأوروبية بتعبئة مجموعة واسعة من الأدوات، لكل منها غرضه الخاص”. مؤكدا أن “استخدام آلية الاستقرار الأوروبية (Mes) ليست توطئة لاستخدام موارد صندوق الإنعاش”.

وكان “كونتى” دعا إلى “خطة جريئة” في مستهل محادثات عبر الفيديو بين قادة الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي لإنقاذ الاقتصاد والمجتمع الإيطاليين من “الصدمة غير المسبوقة” التي أحدثها وباء كوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى