دول ومدن
أخر الأخبار

إقبال ضعيف في الانتخابات البلدية الفرنسية .. وماكرون مُهدد بالخسارة

 أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية في الجولة الثانية، بلغت بحلول منتصف اليوم الاحد 15.29%.

وتأتي الجولة الثانية بعد تأخر ثلاثة أشهر بسبب أزمة كورونا، وتجري في نحو 5 آلاف بلدية منها بلديات في مدن كبرى في البلاد.

ويحق لـ 16 مليون مواطن فرنسي الادلاء بأصواتهم، وتعد هذه الانتخابات أول اختبار للمزاج السياسي بعد أسابيع من فرض قيود لمواجهة فيروس كورونا الذي أودى بحياة نحو 30 ألف شخص.

ويأمل حزب الخضر الفرنسي، في الفوز في العديد من المدن الرئيسية للمرة الأولى، الذي تحالف مع اليسار في عدة مناسبات، في الاستفادة من الفوز الذي حققه في الانتخابات البرلمانية الأوروبية العام الماضي، عندما حل في المركز الثالث بعد حزب الرئيس ايمانويل ماكرون وحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف.

فيما يواجه حزب ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” المنتمي لتيار الوسط، تراجعا كبيرا،على خلفية الخسارة التي مني بها الحزب في باريس، حيث أحرزت العمدة الاشتراكية “آن هيدالجو” تقدما بفارق كبير في الجولة الأولى من الانتخابات التي جرت في الـ15 من آذار/ مارس الماضي ولم يشارك فيها سوى 54% من الفرنسيين.

اقرأ أيضا: اليونان تعتزم افتتاح أول مسجد في العاصمة أثينا

وتم تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية التي كان من المقرر إجراؤها في 22 آذار/مارس، حينما دخلت فرنسا في إغلاق تام بسبب تفشي وباء فيروس كورونا.

وبموجب الإجراءات الصحية، سيلتزم الناخبون والمسؤولون بارتداء أقنعة الوجه على حد سواء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى