قانون
أخر الأخبار

“حارس اليقظة”.. بقاء الجيش البلجيكي في الشوارع حتى آب

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

قرر مجلس الوزراء البلجيكي الإبقاء على تواجد الجنود في المدن الكبرى حتى بداية أغسطس/أب وذلك ضمن عملية “حارس اليقظة” (OVG) لدعم الشرطة الفيدرالية. ،

الحكومة البلجيكية قالت في بيان لها: ”سيتم الإبقاء على 550 جنديًا لمدة شهر واحد من 3 يوليو / تمور إلى أغسطس/أب 2020، ويأخذ هذا العدد أيضًا في الاعتبار القدرة الاحتياطية التي يمكن نشرها بشكل سريع”.

وجاء قرار الحكومة بناء على اقتراح من وزيري الأمن والداخلية” بيتر دي كريم”، والدفاع “فيليب جوفي” ، اذ وافق مجلس الوزراء على استمرار نشر الجنود على الأرض ، كجزء من نص مذكرة التفاهم المتعلقة بالدعم الدفاعي لخدمة الشرطة المتكاملة بغية ضمان مهام المراقبة.

وفقًا للحكومة، أجرت هيئة التنسيق لتحليل التهديدات (OCAM)، تحليلًا جديدًا للتهديدات في 16 يونيو/حزيران الجاري، بناء عليه سيتم الحفاظ على مستوى التهديد عند المستوى الثاني “على مقياس من أربعة”. مشيرة إلى أنه “تم الإبقاء على عدد من الاهداف المحتملة عند المستوى الثالث”.

اقرأ أيضا :بلجيكا تنشر الجيش في الشوارع لدعم الشرطة الفيدرالية

وتواجد الجنود في الشوارع وكذلك حول المواقع النووية – ولكن لا يزالون فقط في فلاندرز – منذ 17 يناير/كانون الثاني  2015 ، بعد الهجوم على المجلة الفرنسية “شارلي إبدو” في باريس وتفكيك خلية “فيرفيرس”.

كما حشدت الحكومة لعملية “حارس اليقظة” ما يصل إلى 1800 جندي بعد هجمات 22 مارس/أذار 2016 في مطار “زافينتيم” ومحطة مترو “ميلبيك” في بروكسل، قبل أن تخفض عدد الجنود إلى 550 كحد أقصى – إلا انه يوجد حالياً 420 جندي بالمواقع المعنية وفقاً لأحدث الأرقام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى