قانون
أخر الأخبار

المانيا تستثني الجزائر والمغرب من قائمة السفر الاوروبية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

استثنت السلطات الألمانية مواطني كل من المغرب والجزائر من قائمة الدول المسموح لرعاياها دخول المانيا، وذلك ضمن الإجراءات المتعلقة بالحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

ويأتي القرار الألمانية بالتزامن مع توجه الاتحاد الأوروبي لفتح حدوده الخارجية بعد أشه من إغلاقها، مصدراً قائمة بالدول المسموح لرعاياها بدخول دول الاتحاد والبالغ عددها 14 دولة، بدءاً من اليوم 02.07.2020، مع اعطاء الحق لكل دولة بوضع قوائمها الخاصة.

إلى جانب ذلك، أشار القرار الألماني إلى أن جميع الحاملين للإقامات الألمانية سيسمح لهم بالعودة إليها، بغض النظر عن الدولة التي يحملون جنسيتها، لافتاً إلى أن كافة العائدين سيخضعون للحجر الصحي لمدة 14يوماً للتأكد من خلوهم من المرض.

اقرأ أيضا: رغم توصية الاتحاد.. بلجيكا تقيم فتح الحدود أمام 15 دولة

وكانت ألمانيا قد رفعت القيود المفروضة على مواطني كل من استراليا وجورجيا والجبل الأسود وتونس، بالإضافة إلى كل من كندا وتونس ونيوزيلندا والأوروغواي، في حين ربطت رفع القيود عن الصين واليابان بسماح الأخيرتين للمواطنين الألمان بدخول أراضيها.

وسبق للحكومة الألمانية أن فتحت حدودها الداخلية مع دول الاتحاد الأوروبي منتصف الشهر الماضي، بموجب إجراءات تخفيف القيود المفروضة على الحياة العامة، منذ منتصف آذار الماضي، والتي شملت إغلاق الحدود بشكل تام وفرض إغلاق عام للمؤسسات والمدارس والمرافق العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى