صحةقانون
أخر الأخبار

ماكرون يعلن عن فرض إجراءات جديدة للحد من تفشي كورونا

 أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في خطاب متلفز مساء اليوم الاثنين، عن إجراءات جديدة للحد من تفشي وباء كورونا، تضمنت “إجبارية” التطعيم لبعض الفئات والعاملين في فرنسا.

وقال ماكرون في خطابه إنه سيتم إلزام جميع العاملين في المؤسسات الصحية في فرنسا بتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

كما شملت الإجراءات الجديدة اعتماد “الشهادات الصحية”( أي خلو الشخص من فيروس كورونا من خلال فحص سلبي أو التطعيم ) للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل اعتبارا من أغسطس/ آب المقبل.

وأوضح الرئيس الفرنسي أن “الشهادة الصحية ستطبق في المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، كما في المستشفيات ودور المسنين والمؤسسات الطبية الاجتماعية، وكذلك في الطائرات والقطارات وحافلات الرحلات الطويلة”.

وقال ماكرون في خطابه إن هؤلاء الأشخاص “أمامهم حتى 15 سبتمبر/ أيلول المقبل لتلقي اللقاح قبل دخول الإجراءات العقابية حيز التنفيذ”، مشيرا إلى أنه سيتم فرض الشهادة الصحية بعد حوالي 10 أيام في المواقع الترفيهية والثقافية في فرنسا.

كما وجه ماكرون خلال كلمته، دعوة للفرنسيين، بالقول “أدعو الجميع إلى اللجوء للتطعيم ضد كورونا”، مشيرا إلى أن “اللقاح هو السلاح الأنجع ضد الفيروس وتحوراته”.

تأتي هذه الإجراءات بعدما عقد الرئيس ماكرون، اجتماعا أمنيا رفيع المستوى بشأن فيروس كورونا صباح اليوم، وذلك بالتزامن مع رصد انتشار سريع للعدوى في شكل متحور “دلتا”.

كذلك، جاءت هذه الإجراءات بعد نحو أسبوع من تحذير الحكومة الفرنسية، من موجة رابعة من الوباء في البلاد، وهي مخاوف عززها الانتشار السريع لمتحور “دلتا”.

اقرأ أيضا: السويد تعلن تخفيف قيود كورونا اعتبارا من 15 الجاري

وسجلت فرنسا في اليوم الأخير أكثر من 4200 إصابة جديدة بكورونا و4 وفيات، بعد يومين من تأكيد وزير الصحة الفرنسي أن سلالة” دلتا” ستكون السائدة في البلاد مع نهاية هذا الأسبوع.

إلى ذلك، تلقى أكثر من 34.7 مليون شخص جرعة واحدة على الأقل ضد فيروس كورونا، أي 51.2% سكان فرنسا، كما تلقى أكثر من 24.4 مليون شخص التطعيم بالكامل من جرعتين أي 36.4% من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى