دول ومدن
أخر الأخبار

بعد كتالونيا.. اسبانيا تفرض العزل العام في “غاليسيا”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعلنت منطقة “غاليسيا” شمال غربي إسبانيا، عن فرض الحجر الصحي على نحو 70 ألف شخص بعد تفشي عدوى فيروس كورونا، وذلك بعد يوم من فرض إقليم” كتالونيا” إجراءات عزل عام محلي للحد من تفشي العدوى.

الحكومة الإقليمية قالت: إنه “سيسمح للسكان بالتنقل داخل المنطقة، ولن يسمح بالخروج من المنطقة أو الدخول إليها إلا لمن يحتاجون للسفر إلى أعمالهم.”

ولن يسمح لسكان “آمارينا” على الساحل الشمالي لإسبانيا في منطقة “لوغو” بمغادرة المنطقة منذ منتصف ليل أمس الأحد وحتى يوم الجمعة المقبل، وذلك قبل يومين من الانتخابات المحلية التي ستشهدها غاليسيا في 12 يوليو/تموز.

بدوره، أكد وزير الصحة في الإقليم” خيسوس باثكيث ألموينيا”: أن “أكبر حالات التفشي للمرض مرتبطة بعدة حانات في المنطقة”. مشيرة إلى أن “هناك 258 حالة إصابة في غاليسيا، من بينها 117 حالة في لوغو”.

اقرأ أيضا: بعد عزل “كتالونيا”.. بلجيكا تعدل نصيحة السفر إلى اسبانيا

وأعلنت السلطات أنه سيجري الحد من تشغيل الحانات والمطاعم إلى نسبة 50% من طاقتها الاستيعابية، وسيفرض على الناس ارتداء الكمامات، حتى وإن كانوا في الهواء الطلق على الشواطئ أو عند حمامات السباحة.

إسبانيا سجلت 205545 حالة إصابة بفيروس كورونا و28385 حالة وفاة بحسب بيانات وزارة الصحة، ما يجعلها واحدة من أكثر الدول تضررا بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى