تعليم
أخر الأخبار

جامعة ألمانية تطور اختباراً جديداً لاكتشاف فيروس كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

توصل علماء في قسم الصيدلة بجامعة “هاله-فيتنبرغ” الألمانية إلى اكتشاف وجود أصغر كمية من فيروس كورونا في محلول غرغرة، وذلك عن طريق قياس طيف الكتلة ما قد يمهد الطريق أمام ابتكار طريقة أبسط نسيباً لإجراء اختبار الكشف عن الفيروس.

الجامعة الألمانية أوضحت: أن “الطريقة الجديدة يمكنها مستقبلاً أن تكون مكملة للاختبارات المعتادة حالياً”. مشيرة إلى أنها “ستواصل تحسين هذه الطريقة لتوفير أداة معيارية للتشخيص”.

وقالت المشرفة على الدراسة، “اندريا زينتس”: “نقيس بشكل مباشر البيتيدات (سلاسل قصيرة من الأحماض الأمينية) التي تصدر عن الفيروس وليس المادة الوراثية له”. موضحة أنه “حتى مع توافر كمية ضئيلة من محلول الغرغرة، تمكن العلماء من إيجاد مكونات من بروتين الفيروس”.

اقرأ أيضا: المانيا.. نحو 4 آلاف شخص تطوعوا لاختبار لقاح ضد كورونا

العالمة الألمانية أكدت: أن “الاختبار شديد التخصص للفيروس لأنه يستهدف مكونات البروتين الموجودة فقط في الفيروس المتحور”. لافتة إلى أنه “يمكن إجراء الاختبار حالياً في غضون 15 دقيقة تقريباً، ومجموعة العمل تحاول حالياً تقليص فترات التحليل”.

وأشارت”زينتس”: إلى أنه “يجب توضيح ما إذا كانت هذه الطريقة تصلح فعلياً لاكتشاف فيروس كورونا، وتحليل العينة لن يكون في هذه الحالة مجهداً كما سيكون من الممكن تطبيقه بواسطة أشخاص غير متخصصين”.

الجامعة الألمانية ذكرت أن طريقة التشخيص الجديدة لن تكون متاحة قريباً، والمشرفة على الدراسة تأمل في أن تكون الطريقة جاهزة للاستخدام في غضون بضعة أشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى