دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا ستجري اختبارات كورونا لجميع المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قالت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورغيزي”، إنه سيتم إجراء الاختبارات المصلية للأجسام المضادة لكورونا على كل المهاجرين الذين يصلون عبر البحر إلى جزيرة “لامبيدوزا”.

تصريحات الوزيرة الإيطالية جاءت في حديث مع الصحفيين عند خروجها من مبنى بلدية “لامبيدوزا”، بعد لقائها عمدة الجزيرة، “سالفاتوري مارتيللو”.

بدورها، وصفت “كارولينا فاركي” البرلمانية في حزب “أخوة إيطاليا” اليميني المعارض، “سياسة الحكومة في ملف الهجرة بالكارثية”، مؤكدة أنه “وصل إلى الجزيرة خلال الأيام القليلة الماضية فقط 800 مهاجر”.

اقرأ أيضا: خوفاً من تفشي كورونا.. عالم إيطالي يطالب بفحص جميع المهاجرين

وطالبت البرلمانية الوزيرة بالتحدث إلى رجال الأعمال والمواطنين ليكونوا على معرفة بالوضع المأساوي الذي يعيشون فيه والفشل التام لسياسة النقاط الساخنة لإيواء المهاجرين الوافدين”. مشيرة إلى أن “صقلية تدفع ثمنا باهظا لعجز هذه الحكومة، المسؤولة ليس فقط عن الوفيات في البحر، ولكن أيضا عن المخاطر الصحية للإيطاليين التي يمكن أن تنجم عن وصول هؤلاء الوافدين”.

إلى جانب ذلك، طالب زعيم حزب “الرابطة” الإيطالي المعارض، ماتيو سالفيني، بـ”إغلاق الحدود والمرافئ أمام الهجرة غير النظامية”، لافتاً إلى أن “العشرات من المهاجرين يحملون فيروس وباء (كوفيد-19)، إنها مسؤولية الحكومة بإبقائها كل المرافئ مفتوحة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى