قانون
أخر الأخبار

شركة القطارات السويدية : لن نُلزم الركاب على ارتداء الكمامة

 أخبار العرب في أوروبا- السويد

لاتزال السويد تتعاطى مع جائحة كورونا بطريقة مختلفة تماما، مقارنة مع باقي الدولة الأوربية.

 ورغم أن معظم الدول الأوروبية، تفرض ارتداء الكمامات في القطارات، إلا أن الوضع في السويد يختلف كليا، حيث لا تُجبر الشركات المشغلة للقطارات الركاب على ارتدائها.

المتحدث باسم شركة (SJ) للقطارات قال في حديث صحافي، اليوم الأربعاء، إن الشركة “لا تفرض على المسافرين ارتداء الكمامات، لأننا نتبع تعليمات هيئة الصحة العامة في السويد، التي تجري تقييماتها بناء على الظروف والاحتياجات”.

من جهته “ماتس يوهانيسون” الرئيس التنفيذي لشركة (MTRX) السويدية للقطارات، أكد أن الشركة توفر للمسافرين الكمامات مجانا، لكن عدد قليل من الركاب يستخدمونها، غير أن نسبتهم في ازدياد أسبوعا بعد أسبوع.

وفي وقت سابق صباح اليوم، قال مستشار الدولة لشؤون الأوبئة “أنديش تيغنيل” إن “هيئة الصحة العامة ليست بصدد إصدار أي توصية بفرض ارتداء الكمامات”.

وأضاف:”نحن نتابع التطورات، لا يوجد حتى الآن دليل قوي على أن الكمامات مجدية، لكن في مثل هذه الحالات الطارئة من الأفضل للحد من انتشار العدوى ترك مسافة تباعد بين الأشخاص المسافرين”.

وكانت السويد الدولة الأوربية الوحيدة، التي لم تعلن إغلاق البلاد وقت ذروة وباء كورونا منتصف آذار/ مارس الماضي.

اقرأ أيضا: ألمانيا .. تعافي سوق العمل من الجائحة سيستغرق 3 سنوات

وانتهجت مقاربة مختلفة عن معظم دول العالم، في وجه الوباء من خلال ما يسمى بـ”مناعة القطيع” حيث ابقت المدارس والمطاعم مفتوحة وحركة السكان غير مقيّدة، ما أثار جدلا داخليا ودوليا.

إلى ذلك، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في السويد حتى اليوم، قرابة نحو 78 ألف حالة، فيما وصلت حصيلة الضحايا إلى 5667 بعد تسجيل 21 وفاة في اليوم الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى