مجتمع
أخر الأخبار

بسبب الكمامات.. تزايد الاعتداءات على سائقي الحافلات في المانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت تقارير إعلامية ألمانية عن تزايد معدلات الاعتداء على سائقي الحافلات من قبل الركاب، بسبب شروط ارتداء الأقنعة الواقية أثناء الصعود إلى وسائل النقل العام، لافتةُ إلى أن الكثير من الركاب باتوا يرفضون ارتداءها.

وكانت الولايات الألمانية قد اتخذت قراراً موحداً بفرض ارتداء الكمامات في الأماكن ومواصلات النقل العامة، بالتزامن مع تخفيف قيود الحياة الاجتماعية وإعادة فتح المحال والمنشآت ضمن شروط وقائية معينة، بعد أسابيع من إغلاق شبه عام بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

إلى جانب ذلك، ذكرت التقرير وقوع حالة اعتداء على أحد سائقي الباص في ولاية ساكسونيا، من قبل رجلين كانا يستقلان الحافلة، ما أدى إلى إصابة السائق بارتجاج في المخ منعه من مواصلة عمله، في حين اعتدى شاب على سائق حافلة عمره 72 عاماً، في ولاية بافاريا، بعد أن رفض الأخير صعود الراكب إلى الحافلة دون كمامة.

وكانت ولاية بافاريا قد ألغت التزام الركاب بارتداء الكمامات في الحافلات العامة، بعد انخفاض في معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: دراسة: الفقر يطال 2.8 مليون طفل في المانيا

ولفتت التقارير إلى أن حادثة الاعتداء في بافاريا تسببت بخسائر وصلت إلى 2500 يورو، بالإضافة إلى بعض الأضرار الصحية للسائق، مشيرةً إلى أن الشرطة حتى الآن لم تتمكن من إلقاب القبض على المعتدين في الحادثتين.

وانتشرت في الآونة الآخيرة حوادث الاعتداء على سائقي الحافلات في أوروبا عموماً، حيث قتل سائق فرنسي الأسبوع الماضي أثناء مشادة مع ركاب رفضوا ارتداء الكمامة ما أدى إلى مشاحنة وصدام، أفضى إلى مقتل السائق، في حادثة أثارت الجدل في المجتمع الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى