قانون
أخر الأخبار

بلدية أمستردام تمنع بيع الكحول في منطقة “الضوء الأحمر”

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلنت بلدية العاصمة الهولندية أمستردام اليوم الخميس، حظر بيع المشروبات الكحولية في المحلات التجارية بمنطقة “الضوء الأحمر”.

قرار البلدية جاء بهدف منع تفشي فيروس كورونا بعد ارتفاع عدد السياح الأجانب في المنطقة.

وقالت البلدية في بيان :”يحظر بيع المشروبات الحكولية في منطقة الضوء الأحمر من يوم الخميس حتى يوم الأحد من الساعة الرابعة حتى منتصف الليل”.

بدورها، منطقة أمستردام الأمنية قالت إنه “غالبا ما يتم استهلاك الكحول الذي يباع في هذه المنطقة في الشارع، ونتيجة لهذا لا يتمثل الكثيرين لقواعد التباعد الاجتماعي”.

وأكدت أن هذا الإجراء سيستمر حتى بداية أيلول/ سبتمبر المقبل، مشيرة إلى أن بيع الكحول لازال مسموحا داخل المطاعم والمقاهي في المنطقة، لكن تناوله محظورا في الشارع.

عمدة أمسترادام ورئيس المنطقة الأمنية دعيا جميع الزائرين ضرورة التفكير جيدا عند زيارة أمستردام، لأن الشوارع الضيقة تعد مصدر قلق لانتشار عدوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: بلجيكا تؤجل المرحلة الخامسة من الإغلاق وتعلن عن تشديد الإجراءات

وقبل عدة أيام أغلقت بلدية أمستردام بعض الطرق المؤدية إلى منطقة “الضوء الأحمر” ذات السمعة السيئة، حيث تعد مكانا لتجارة الجنس بشكل قانوني في هولندا، وذلك بسبب الازدحام الشديد.

يذكر أن منطقة “الضوء الأحمر” المعروفة كذلك بمنطقة “بائعات الهوى” كانت قد أعادت فتح أبوابها مطلع الشهر الجاري، بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الجائحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى